20 أيلول 2024 الساعة 08:48

مصر تستعيد التهدئة بين إسرائيل والمقاومة بغزة .. وملادينوف يدعو الجميع للابتعاد عن حافة الهاوية

2018-07-20 عدد القراءات : 632

غزة  (الاتجاه الديمقراطي)- أكدت مصادر صحفية،  مساء الجمعة، أن جمهورية مصر العربية توصلت إلى جهود لاستعادة التهدئة في قطاع غزة، بعد التصعيد الأمني منذ مساء اليوم.

وقالت قناة الغد، إن جهود مصرية أفلحت في إقناع حركة حماس في غزة وإسرائيل لاستعادة التهدئة في قطاع غزة.
يأتي ذلك بعد الغارات الإسرائيلية التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة، اليوم الجمعة، والتي أدت لاستشهاد 4 فلسطينيينـ وذلك ردا على  قنص جندي إسرائيلي على حدود القطاع ما أدى لمقتله.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه شنّ مساء الجمعة، هجمات على 35 موقعا لكتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، في مدينتي غزة وخانيونس.

وقال الجيش في بيانيْن منفصليْن، إنه شن الهجمات الـ 35، على مقر قيادتي كتيبة الزيتون بمدينة غزة، وكتيبة "خانيونس"، جنوب قطاع غزة.

وأوضح أنه استهدف ١٥ موقعا في مقر قيادة كتيبة (حي) الزيتون (شرق مدينة غزة) التابعة لمنظمة حماس.

وأضاف: " لقد تم تدمير مقر قيادة الكتيبة وفيها قدرات متنوعة تشمل مخازن أسلحة ومخازن عتاد قتالي ومواقع تدريب واستطلاع وغرفة عمليات الكتيبة بالاضافة الى غرف قيادة وسيطرة ومكتب قائد الكتيبة وبنيات تحتية أخرى".

وفي بيان آخر، قال الجيش الإسرائيلي إنه شن هجمات على 25 هدفا في مقر "قيادة كتيبة خانيونس" جنوب القطاع.

وأضاف: " لقد تم تدمير قدرات القيادة والسيطرة التابعة للكتيبة بالاضافة الى مكتب قائد الكتيبة وقدرات خاصة في المجال الجوي بما فيها مخزن للطائرات دون طيار وقدرات دفاع جوي واستطلاع ومنشأة لانتاج عوامل لبناء بنية تحتية تحت أرضية"..

وكان المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف قد دعا الجميع في قطاع غزة التراجع عن حافة الهاوية.

وكتب ملادينوف في تغريدة له، "يجب على الجميع في قطاع غزة الابتعاد عن حافة الهاوية. ليس الأسبوع المقب وليس غدا، بل فورا". وأضاف "يجب إفشال الذين يريدون إثارة حرب بين الفلسطينيين والإسرائيليين".حسب وكالة فرانس برس.

بدورها حذرت الرئاسة الفلسطينية في بيان لها مساء الجمعة، من سياسة التصعيد الجارية حاليا على حدود قطاع غزة، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لمنع تدهور الاوضاع بشكل خطير.

واشارت الرئاسة، إلى ان الرئيس محمود عباس (أبو مازن) بدأ بإجراء اتصالاته مع أطراف اقليمية ودولية لاحتواء الازمة المتصاعدة.

أضف تعليق