22 تشرين الأول 2024 الساعة 16:17

صرف رواتب موظفي السلطة غداً .. ومخصصات الشؤون الأحد المقبل

2018-06-04 عدد القراءات : 402

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)- كشفت مصادر مطلعة، أن خلافات على نسبة رواتب الموظفين الحكوميين في قطاع غزة، أدت إلى تقديم موعد صرفها ليوم غد الثلاثاء.
وقالت المصادر، في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، إنه تقرر تقديم موعد صرف رواتب الموظفين ليكون يوم غد الثلاثاء عبر البنوك في الضفة والقطاع.
وأوضحت المصادر، أن أبرز الخلافات كانت على نسبة الصرف لقطاع غزة ما بين 70% و50% من قيمة الراتب الأساسي، لافتةً إلى أنه تقرر صرفها في القطاع بنسبة 50%.
وكانت "دنيا الوطن" قد كشفت أن موعد الصرف الأول لرواتب الموظفين كان الخميس المقبل؛ إلا أن الخلافات أدت إلى تقديم الموعد ليكون غداً الثلاثاء.
في سياق آخر أعلن وزير التنمية الاجتماعية الفلسطينية إبراهيم الشاعر، عن موعد صرف المخصصات النقدية لمستفيدي الوزارة في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.
وقال الشاعر في تصريحٍ صحفي إن المخصصات النقدية ستصرف لمستفيدي وزارة التنمية الاجتماعية الأحد المقبل في جميع محافظات الوطن.
وتستفيد نحو (75) ألف أسرة فقيرة في غزة، من مخصصات الشؤون الاجتماعية المقدمة من الاتحاد الأوروبي، والتي تصرف لها كل ثلاثة أشهر.
على جانب آخر ساهم الاتحاد الأوروبي وهولندا اليوم ، بما يزيد عن 35 مليون يورو؛ لدفع رواتب ومخصصات تقاعد موظفي السلطة الفلسطينية .
وذكر الاتحاد الأوروبي في بيانٍ أنه "قام بدفع مبلغ 35.875 مليون يورو لدفع رواتب ومخصصات تقاعد موظفي الخدمة المدنية الفلسطينيين في الضفة الغربية، البالغ عددهم 55,000".
وحسب البيان، فإن هذه المُساهمة مُمَوَلة من الاتحاد الأوروبي بواقع 35.0 مليون يورو وهولندا بواقع 0.875 مليون يورو حيث الدُفعة الأخيرة مُخَصصة لموظفي الخدمة المدنية العاملين في قطاع العدالة.
وفي هذا السياق، قال ممثل الاتحاد الأوروبي رالف طراف أن الاتحاد الأوروبي "يُقَدِم اليوم مُساهمته السنوية الأولى للسلطة الفلسطينية للعام 2018. إن مساهمتنا المشتركة تؤكد أن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه هم الجهات المانحة الموثوق بهم والملتزمين لدعم حل الدولتين".

أضف تعليق