22 تشرين الأول 2024 الساعة 09:05

أبوليلى : الديمقراطية لم تقرر موقفها النهائي من المشاركة اوعدمها في الوطني والمشاورات مستمرة

6

2018-04-24 عدد القراءات : 405

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)- قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ونائب الأمين العام  قيس عبد الكريم "أبوليلى" إن الجبهة لم تقرر موقفها النهائي من المشاركة او عدمها في الوطني، موضحاً ان المشاورات مستمرة في هذا الخصوص لضمان مخرجات ترتقي الى المطلوب.
وتوقع عبد الكريم ان تصدر الديمقراطية بيانا مطلع الاسبوع المقبل تحدد  فيه موقفها الرسمي من المجلس الوطني.
وتأتي تصريحات الديمقراطية في الوقت الذي وجه فيه أكثر من مئة عضو في المجلس الوطني  رسالة إلى رئيسه سليم الزعنون تطالب بتأجيل انعقاده.
واوضح أبوليلى انه لا معلومات لديه عن احتمالية تأجيل الوطني، مشيرا الى ان الجبهة الديمقراطية تدعم أي طرح لعقد مجلس وطني توحيدي تشارك فيه كافة الفصائل.
وقال أبوليلى : ان المطلوب من الوطني في الحد الأدنى ان يؤكد على القرارات السابقة التي اتخذها المجلس المركزي ويضع الية لتطوير تلك القرارات وتنفيذها.
من جهته اعتبر الكاتب والمحلل السياسي جهاد حرب انه في حال قررت الديمقراطية عدم المشاركة في جلسة الوطني فان ذلك يضفي نوع من عدم الشرعية على عقده خاصة ان الجبهتين (الشعبية والديمقراطية) لهما دلالة رمزية كبيرة في مسألة التعددية داخل منظمة التحرير.
واوضح حرب ان نصاب الوطني سيكون مكتملا سواء بمشاركة الجبهتين او عدمهما، لان العدد الاكبر من اعضائه هم من المنظمات الشعبية والمستقلين والاجهزة الامنية.

وفيما يتعلق بحصص الجبهتين (الديمقراطية والشعبية ) من التمثيل في  اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، توقع حرب ان لا يؤثر عدم مشاركتهما في الوطني على حصتهم وان يتم تخصيص مقاعد شاغرة لممثليهم في التنفيذية.

أضف تعليق