22 تشرين الأول 2024 الساعة 06:11

سلسلة فعاليات تضامنية مع مسيرة العودة ويوم الأسير في ألمانيا وبلجيكا

10

2018-04-23 عدد القراءات : 608

عواصم (الاتجاه الديمقراطي)- نظم التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين والجاليات الفلسطينية سلسلة فعاليات في عدة مدن ألمانية وبلجيكية تضامنا مع الأسرى ودعما لمسيرة العودة الكبرى بقطاع غزة.

وقال التحالف: منذ يوم الأرض بدأت الجاليات الفلسطينية بالتحضير لفعاليات تضامنية، بدءاً من ندوة حول الوضع الفلسطيني الراهن في مدينة كولون ناقشت ما يمكن عمله للوصول إلى مستوى الحدث واقترحت التنسيق مع جاليات غرب ألمانيا لتصعيد هذه الفعاليات ووضعت برنامج أسبوعي لهذه التحركات.
ونظمت الجالية الفلسطينية في مدينة بون الألمانية بالتعاون مع لجنة مقاطعة الاحتلال تظاهرة ناجحة وسط مدينة بون بمشاركة العديد من النشطاء الألمان والجاليات القريبة وبحضور صحفي مميز.
ونظمت الجالية الفلسطينية في مدينة كولون وقفة جماهيرية على ساحة الدوم لفتت أنظار  الجمهور ومن دول عالمية كثيرة ومن الضفة الفلسطينية، حيث تم رفع الأعلام الفلسطينية وشعارات التضامن مع مسيرة العودة ومع الأسرى البواسل.
وفي ذات السياق، أحتشد عشرات النشطاء من الفلسطينيين بمشاركة أوروبية في العاصمة البلجيكية بروكسل في ذكرى يوم الأسير، ورفعوا شعارات تحيي الأسرى وتدعو لتدويل قضيتهم، إلى جانب وفد فلسطيني من داخل الضفة الغربية.
وألقيت العديد من الكلمات التضامنية، لبلدية بروكسل وجمعية الصداقة البلجيكية الفلسطينية.
كما ألقى حمدان الضميري كلمة الجالية الفلسطينية في بلجيكا ولوكسمبورغ.
وركز في كلمة التحالف الأوروبي الدكتور خالد الحمد، على تدويل قضية الأسرى، موضحاً عزم التحالف تسليم الشكوى الثانية لمحكمة الجنايات الدولية لتخريب الاحتلال لمحتويات مركز أبوجهاد الخاص بتراث الحركة الأسيرة.
وتخلل الوقفة فقرات الدبكة الشعبية من الشباب والأطفال.
وامتدت الفعاليات التضامنية لتشمل مدينة كوبلنتس وكولون وبوخوم لتصل الى الجنوب الألماني بمدينة ميونخ.
وكانت الجالية الفلسطينية - ألمانيا والتحالف الأوروبي اصدرا بيانات بالعربية وباللغات الأوروبية لإيصال الصوت الفلسطيني لمسامع المجتمع الأوروبي.

أضف تعليق