22 تشرين الأول 2024 الساعة 05:44

4 شهداء، 2 في انفجار عرضي وسط وشمال القطاع وآخرين متأثرين بجراحهما في مسيرة العودة

2018-04-23 عدد القراءات : 679
غزة (الاتجاه الديمقراطي)- أستشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرين في انفجار عرضي وقع شرقي بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد المواطن محمد نمر المقادمة (55 عاما) شمال القطاع.
وفي ذات السياق، أستشهد ثلاثة مواطنين، اثنين متأثرين بجراحهما التي أصيبا بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مسيرة العودة، والثالث في حادث عرضي شرقي مدينة دير البلح وسط القطاع.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، صباح اليوم، عن استشهاد الفتى تحرير محمود وهبة (18 عاما) من ذوي الاحتياجات الخاصة، متأثرا بجروح أصيب بها برصاص قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في الجمعة الأولى في مسيرة العودة الكبرى شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.
كما أعلن الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة عن استشهاد شابين أحدهما متأثراً بجراحه التي أصيب بها برصاص قوات الاحتلال في مسيرة العودة الجمعة الماضية شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، والآخر في حادث عرضي شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.
وذكر القدرة بأن الشاب عبد الله محمد جبريل شمالي (20 عاما) استشهد متأثرا بجرح اصيب بها الجمعة الماضية. وقال القدرة إن الشاب شمالي من سكان حي البرازيل في رفح كان قد أصيب برصاص قوات الاحتلال في البطن، واستشهد في مستشفى غزة الأوروبي، حيث كان يتلقى العلاج.
وذكر القدرة في تصريح مقتضب، بان الشاب ثائر نايف الزريعي (30 عاما) استشهد خلال حادث عرضي شرق دير البلح، وجرى نقل جثمانه الى احد المراكز الطبية.
ونعت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان عسكري الشهيد الزريعي، مؤكدة بانه استشهد أثناء عمله في نفق للمقاومة.
ويرتفع عدد الشهداء منذ انطلاق مسيرة العودة الكبرى، في 30 مارس/آذار الماضي، إلى 41 شهيدا وأكثر من 4000 جريحا لازال منها 140 في مرحلة الخطر مما يشكل تهديدا حقيقيا على حياة المواطنين مع استمر الاحتلال في استخدام القوة المميتة بحقهم شرق قطاع غزة.

أضف تعليق