21 تشرين الأول 2024 الساعة 00:31

الرعاية الصحية تنشر طواقمها الإسعافية على الحدود الشرقية لقطاع غزة

12

2018-04-10 عدد القراءات : 938
غزة (الاتجاه الديمقراطي)- في ظل استمرار الهبة الشعبية للجمعة الثانية على التوالي، قدم اتحاد لجان الرعاية الصحية بطواقمه الاسعافية الخدمات الصحية العاجلة لأكثر من 140 مصابا على الحدود الشرقية لقطاع غزة، من مجمل الإصابات التي أعلنت عنها وزارة الصحة والبالغ عددها أكثر من (1000) إصابة.
حيث شارك طاقم الرعاية الصحية في الخيمة الطبية المقامة في الميدان، وتم التعامل مع الإصابات التي وصلت إلى الخيمة والبالغ عددها اكثر من (90) إصابة.
وتواجد بعض أعضاء الفريق الطبي في نقاط التجمهر والتماس، وقام بنقل حالات من الميدان إلى المشافي الحكومية في شمال غزة.
ونوه الفريق العامل بالميدان إلى كيفية التعامل مع قنابل الغاز والتخلص من تأثيراتها على الجسم، وذلك من خلال بروشوات ورقية مصورة توزع على المتظاهرين.
وفي سياق متصل، أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد رائد صباح أنه من منطلق الواجب الوطني والمساهمة في إنجاح مسيرة العودة استنفر الاتحاد كافة طواقمه في مدن القطاع لخدمة أبناء شعبنا، والمشاركة بفاعلية في النقاط الطبية المقامة على الحدود والتعامل مع أي طارئ قد يحدث، بما فيها الإصابات وحالات الاختناق بالغاز.
ودعا الاتحاد المتطوعين ممن يجدون لديهم الخبرة والقدرة والرغبة للانضمام لطواقمه الصحية في كافة الأماكن التي أعلنت عنها اللجنة الوطنية في مناطق التماس على الحدود.
ويذكر أن إدارة الاتحاد قامت بنشر خيام طبية للعمل بشكل متواصل مع المنظمات والمؤسسات الصحية العاملة في الميدان والتابعة لوزارة الصحة.

أضف تعليق