20 تشرين الأول 2024 الساعة 22:50

بمناسبة ذكرى يوم الارض أشد في نهر البارد ينظم لقاءاً تضامنيا بعنوان فلسطين في الذاكرة

15

2018-04-09 عدد القراءات : 602

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)- أقامت منظمة الطلبة الثانويين والإعداديين في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد في مخيم نهر البارد لقاء تضامنيا بعنوان فلسطين في الذاكرة بحضور الرفيق أبو صطيف عضو قيادة الجبهة الديمقراطية في لبنان و ممثلو الفصائل الفلسطينية  واللجنة لشعبية وممثلي القوى الطلابية والمؤسسات الاجتماعية  والمجتمع  المدني وحشد كبير من منظمات أشد الطلابية  وفعاليات وطنية واجتماعية وحشد من الرفاق والرفيقات .
ومشاركة فوج كشافة أشد في البارد الذي عزف مرحبا بالحضور .بعد الوقوف دقيقة صمت تحية  للشهداء مع  عزف النشيد الوطني الفلسطيني
قدم للقاء أعضاء قيادة أشد  الثانوي  في البارد  الرفيق طارق ناصر وزينة عبد الرحيم مرحبين بالحضور وموجهين التحية لشهداء يوم الارض الذين روت دمائهم الزكية الطاهرة ارض الوطن.
كلمة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد القاها الرفيق جمال السبعيني سكرتير منظمة اشد الثانوي والتكميلي في البارد
تحدث فيها عن ذكرى يوم الارض ماذا تعني هذه المناسبة بيوم الارض، فأشار فيها إلى المواجهة الشعبية  الفلسطينية التي وقعت في العديد من القرى والمدن الفلسطينية ومحاولات  الغاصب الصهيوني  الاستيلاء على اراضيهم وطردهم منها وقد سقط عدد من الشهداء وروت دمائهم الزكية ارض الوطن، وما زال شعبنا حتى اليوم يقدم الغالي والنفيس في سبيل وطنه فلسطين.
وتحدث السبعين على عن الظروف التي  تمر فيها  الذكرى هذا العام  وسط تخادل وصمت من الانظمة العربية، تجاه ما يسمى بصفقة القرن التي أعلنتها امريكا و الذي اعلن فيها الأحمق ترامب القدس عاصمة دولة الصهاينة ونقل السفارة الامريكية اليها
ودعا السبعين القيادة الفلسطينية الى وحدة الصف والمصير لمواجهة هذه الصفقة وانهاء الانقسام الفلسطيني، لان بوحدتنا ننتصر على هذا العدو الغاشم.
ثم قدمت مجموعة من اطفال  مركز التدعيم في جمعية النجدة الاجتماعية دبكة وطنية من وحي المناسبة .
اضافة لعرض فيلم وثائقي يتحدث عن معاناة اللجوء لشعبنا الفلسطيني منذ العام 1948 ووعدنهاية اللقاء قدم الرفيق المناضل ابو رضوان رشيد مواليد بلدة صفوري مجموعة  بالفور وعن نضال شعبنا و اهمية الارض والحفاظ عليها وتربية الاجيال القادمة على حب الارض والوطن .

وفي من المواويل الشعبية الفلسطينية عن التضحية بأرواحنا وعن الشهداء وتقديم ودمائنا الزكية من اجل الكرامة والاسرى  والهوية والوطن الغالي فلسطين.

أضف تعليق