24 تشرين الأول 2024 الساعة 12:22

"الإعلامي الديمقراطي" يدين استهداف الاحتلال للصحفيين والطواقم الصحفية في غزة ويطالب بحمايتهم دولياً

3

2018-04-06 عدد القراءات : 393

غزة (الاتجاه الديمقراطي)- دان التجمع الإعلامي الديمقراطي، استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحفيين الفلسطينيين والطواقم الصحفية، بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز عليهم أثناء تغطيتهم لمسيرة العودة الكبرى على الحدود الشرقية لقطاع غزة. مطالباً بالحماية الدولية للصحفيين من الاعتداءات الإسرائيلية.

وأوضح التجمع الإعلامي في بيان صحفي، أنه ينظر بقلق شديد، لمواصلة الاحتلال الإسرائيلي إرهاب الدولة المنظم في الاستهداف المباشر للصحفيين رغم ارتداءهم خوذ ودروع عليها شارات صحفية، في محاولة بائسة لتكميم الأفواه وفرض وقائع جديدة في القمع والتنكيل والترهيب والتغطية على جرائمه المتواصلة بحق المواطنين العزل في المسيرات السلمية.
ودعا التجمع الإعلامي الديمقراطي المؤسسات الدولية والأممية والعاملة في مجال حقوق الإنسان أو المؤسسات القانونية الدولية إلى القيام بخطوات عملية لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين ومعاقبتهم وإجبارهم على وقف انتهاكاتهم واعتداءاتهم الممنهجة بحق الصحفيين الفلسطينيين والطواقم الأجنبية.
ودعا التجمع الإعلامي، الأمين العام للأمم المتحدة لإجراء تحقيق مستقل في جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين والطواقم الصحفية في قطاع غزة.
ويثمن التجمع الإعلامي الديمقراطي عالياً روح التضحية العالية لصحافيينا وانحيازهم الكامل للدفاع عن القضية والوطن، ويؤكد أن ما سطروه بالدم دفاعاً عن الحقيقة الكاشفة لعنصرية ودموية الاحتلال لما ارتكبه من جرائم بحق أبناء شعبنا.

أضف تعليق