20 تشرين الأول 2024 الساعة 11:35

الصحة تناشد توفير المستلزمات الطبية لأقسام الطوارئ بغزة والاحتلال يمنع إدخال اطارات المركبات لاشعار آخر

16

2018-04-06 عدد القراءات : 629

غزة (الاتجاه الديمقراطي)- ناشدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة  المؤسسات الاغاثية والدولية بسرعة توفير الأدوية والمستلزمات الطبية لأقسام الطوارئ والعمليات المركزة بسبب نقصها الحاد.
وقالت الصحة في نداء استغاثة على لسان الناطق باسمها الدكتور اشرف القدرة انه "مع تتابع الاحداث الميدانية لليوم الثامن من ( مسيرة العودة) تجدد الوزار مناشدتها الى  كافة المؤسسات الاغاثية والمنظمات الدولية بسرعة توفير الأدوية ومستلزمات أقسام الطوارئ والعمليات والعناية المركزة والتي تتعرض أرصدتها الى حالة من الاستنزاف المستمر جراء الاعداد الكبيرة من الجرحى التي وصلت الى المستشفيات والنقاط الطبية".
إلى ذلك ابلغت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، لجنة تنسيق ادخال البضائع الى قطاع غزة بمنع توريد اطارات المركبات "الكوشوك" الى القطاع حتى اشعار اخر.
وذكرت اللجنة في بيان لها بان سلطات الاحتلال قررت منع ادخال شاحنات تحمل اطارات مركبات كان مقرر توريدها الى القطاع يوم الاحد المقبل عبر معبر كرم ابو سالم التجاري.
وجاء ذلك على خليفة اشعال المتظاهرين الفلسطينيين اليوم الاف اطارات المركبات التالفة ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى المستمرة على الحدود الشرقية لقطاع غزة  بهدف حجب الرؤية عن جنود جيش الاحتلال الذي يطلقون النيران صوب المتظاهرين.

أضف تعليق