20 تشرين الأول 2024 الساعة 08:50

الاحتلال يطلق النار على مراكب الصيادين شمال غزة ومستوطنون يؤدون طقوساً تلمودية بالخليل

2

2018-04-04 عدد القراءات : 483

غزة (الاتجاه الديمقراطي)- أطلقت زوارق الاحتلال الإسرائيلي الحربية صباح اليوم الأربعاء، نيرانها صوب مراكب الصيادين في عرض بحر قطاع غزة.
وأفادت مصادر محلية ، أنّ زوارق الاحتلال أطلقت النار صوب مراكب الصيادين في بحر السودانية شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن اصابات أو أضرار.
وفي القدس المحتلة منعت قوات الاحتلال المتمركزة على أبواب المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم اثنين من موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية من دخول المسجد لمزاولة أعمالهما دون توضيح الأسباب.
وأوضحت مصادر محلية فلسطينية، أن القرار شمل الموظّفيْن بلجنة إعمار المسجد الأقصى: بسام عايش، وأنس الدباغ، علماً أن نفس القوات منعت خلال الأيام الماضية عددا من موظفي الأوقاف من دخول المسجد من بينهم المنسق الإعلامي للأوقاف فراس الدبس.

 وفي الخليل أدى مستوطنون بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، طقوساً تلمودية في كنيسة رومانية تقع في بلدة السموع جنوب المدينة .
وأفاد منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الضفة الغربية راتب الحبور، بأن قوات الاحتلال أغلقت عدة مداخل في بلدة السموع جنوباً، لتأمين دخول المستوطنين لإقامة صلاة تلمودية في كنيسة رومانية بجوارها محراب لمسجد إسلامي عمري.
من جهة أخرى، أبقت قوات الاحتلال الخيام والحواجز العسكرية، التي نصبتها على مداخل مسافر بلدة يطا جنوبا، في قريتي شعب البطم، والتوانه.
كما نصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدات وقرى ومدينة الخليل، وفتشت المركبات ودققت في هويات المستوطنين.
وفي قلقيلية: خط مستوطنون صباح اليوم شعارات عنصرية على جدران منازل المواطنين في بلدة فرعته، شرق قلقيلية، وأعطبوا إطارات 5 مركبات، وأدوا طقوسا تلمودية.
وتفاجأ المواطنين القاطنين في الجهة الشرقية للبلدة والمحاذية للبؤرة الاستيطانية "جلعاد" في ساعات الصباح بكتابات باللغة العبرية والعربية على جدران منازلهم.
وقام المستوطنين بإعطاب اطارات خمس مركبات، عرف من أصحابها: محمود محمد سلمان، وربحي صادق طويل، وعبد الرحمن ابراهيم صلاح، وهيثم صالح صلاح، في الوقت الذي قاموا فيه بأداء صلواتهم التلمودية بأصوات عالية أفزعت المواطنين.

أضف تعليق