20 تشرين الأول 2024 الساعة 04:26

وقفة تضامنية بجامعة القدس حولها الاحتلال لتظاهرة عارمة

7

2018-04-03 عدد القراءات : 524
القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)-  نظم طلاب جامعة القدس في بلدة ابوديس، وقفةً تضامنية عهدا ووفاء لشهداء مسيرة العودة الذين أرتقوا الجمعة الماضية خلال استهداف مسيرتهم السلمية من قبل الاحتلال الصهيوني لمناسبة يوم الأرض، وشارك بالوقفة ممثلي الأطر الطلابية، وأعضاء مجلس اتحاد الطلبة وممثلي عمادة شؤون الطلبة.
وتخلل الوقفة كلمات لممثلي الأطر الطلابية أكدت على أهمية  إنهاء الانقسام ، وتعزيز صمود شعبنا  في كافة أماكن تواجده، وتصعيد المقاومة بوجه الاحتلال الصهيوني، ودعم وإسناد عوائل الشهداء الإبطال، والوقوف بجانب الجرحى.
وقامت كتلة الوحدة الطلابية (القطب الديمقراطي) بتوزيع بيان أكد على ضرورة تصعيد المقاومة الشعبية في وجه الاحتلال الصهيوني، والتركيز على مناطق التماس ونقل المواجهة من مداخل المدن إلى الشوارع الالتفافية لتعطيل حركة المستوطنين.
وقدمت كتلة الوحدة تحية إجلال وإكبار لشهداء شعبنا الميامين الذين روت دمائهم الطاهرة ثرى غزة البطولة، وخصت بالذكر الرفيق عبد القادر الحواجري احد كوادر الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مدينة غزة.
وأوضحت كتلة الوحدة الطلابية إن جامعة القدس ستبقى منارة نضالية لن يثني إرادتها شيء في مواصلة نضالها ضد الاحتلال الصهيوني، داعية بالوقت ذاته جماهير الطلبة للتكاتف والالتفاف حول الخطوات النضالية المقرة من قبل الأطر الطلابية دعما وإسنادا لأهلنا في مدينة غزة ولنضالات شعبنا الفلسطيني.
ومع ختام الوقفة التضامنية، بادر الاحتلال بالهجوم على طلبة جامعة القدس من خلال اعتدائه على الطلبة وحرم الجامعة، حيث باشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق الغاز المسيل للدموع على حرم الجامعة، في خطوة استفزازية لجماهير الطلبة، تبع ذلك اندلاع مواجهات عنيفة امتدت لساعات، حاصر خلالها الاحتلال الصهيوني أكثر من عشرة الاف طالب وطالبة في حرم الجامعة، ومنعهم من مغادرة الجامعة ، وأوقع العديد من الإصابات ، وبحسب تقرير صادر عن الهلال الأحمر الفلسطيني أوضح إن الطواقم الطبية تعاملت مع  ، ٩٨ اصابة خلال مواجهات امام جامعة القدس صنفت ما بين طفيفة ومتوسطة، كان أخطرها إصابة شاب بعيار مطاطي مغلف بالمعدن في منطقة الصدر، وإصابة أخرى في العين، وإصابة ثالثة بالرصاص الحي في القدم.

أضف تعليق