20 تشرين الأول 2024 الساعة 02:51

الأطر الطلابية ترفض قرار جامعة الأزهر تعليق منحة تحرير الشهادات الجامعية

9

2018-04-02 عدد القراءات : 537
غزة (الاتجاه الديمقراطي)- طالبت الأطر الطلابية إدارة جامعة الأزهر بمدينة غزة بتفعيل منحة تحرير شهادات الخريجين أسوة بالجامعات والكليات الأخرى.
وقالت الأطر الطلابية في بيان صحفي وصل "الاتجاه الديمقراطي" نسخة منه، فاجئننا جامعة الأزهر بغزة بقرارها المفاجئ بتعليق منحة تحرير الشهادات للطلبة الخريجين الذي سيتم بموجبها دفع المستحقات المالية للجامعة وتحرير مئات الشهادات المحجوزة للخريجين بتمويل ورعاية مؤسسة "تكافل" دون إبداء أي أسباب منطقية، مما تطلب منا كأطر للسير بالطرق الرسمية بإرسال كتاب لإدارة جامعة الأزهر للتعاطي مع لجنة التكافل وتحرير الشهادات أسوة ببقية الجامعات؛ لكن الجامعة لم ترد على كتابنا بالسلب او الإيجاب.
وأكدت الأطر الطلابية على أحقية الخريجين بالاستفادة من مشروع تحرير الشهادات والحصول على شهاداتهم ، بعيدا عن أي مناكفات وتجاذبات سياسية.
وشددت الأطر على أن موافقة إدارة جامعة الأزهر على استلام المنحة سيشكل مخرجاً ومساهمة حقيقية في إنهاء وتجاوز ما يسمى الأزمة المالية بالجامعة. لافتة إلى أنها ستعمل بكل الأشكال الطلابية والنقابية وتحريك الرأي العام في اطار الضغط على ادارة الجامعة بضرورة تنفيذ المشروع وتحرير شهادات ما يزيد عن ١٠٠٠ خريج.
ودعت الأطر الطلبة الخريجين المستفيدين من منحة تحرير الشهادات "تكافل" لمشاركتنا كافة التحركات النقابية الهادفة لتفعيل المنحة والتي سيتم الاعلان عنها لاحقا.
ويذكر أن الأطر الطلابية الموقعة على البيان، هي، كتلة الوحدة الطلابية، حركة الشبيبة الفتحاوية، جبهة العمل الطلابي التقدمية، الكتلة الإسلامية والرابطة الإسلامية.

أضف تعليق