20 تشرين الأول 2024 الساعة 00:38

الاحتلال يصيب عدد من المواطنين بمسيرات العودة و يستأنف أعمال الجدار على حدود القطاع

13

2018-04-01 عدد القراءات : 543

غزة (الاتجاه الديمقراطي)- أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال قمعها لمسيرات العودة التي انطلقت على طول حدود قطاع غزة، لليوم الثالث على التوالي.
وأكد مصادر محلية أن شابين أصيبا برصاص قوات الاحتلال خلال قمعها لمسيرات العودة في يومها الثالث، موضحاً بأن الإصابة الأولى كانت لشاب شرق مدينة غزة، و الثانية لشاب في منطقة أبو صفية شرق جباليا شمالي القطاع.
وكانت وزارة الصحة أكدت، صباح اليوم، إن أكثر من مئة مواطن أصيبوا برصاص الاحتلال وبالاختناق في الضفة وقطاع غزة خلال مشاركتهم في فعاليات اليوم الثاني لإحياء يوم الأرض.
هذا واستأنف جيش الاحتلال صباح اليوم بناء الجدار على الحدود مع قطاع  غزة تحت ذريعة إحباط الأنفاق في المنطقة، وقد توقف العمل في الأسبوع الماضي بعد أن أحرق فلسطينيون عدة أدوات وآليات تستخدم في الحفريات.

ويوم الجمعة، ومع انطلاق فعاليات مسيرة العودة الكبرى، أعلن الجيش عن أن كافة المناطق الملاصقة لحدود قطاع غزة منطقة عسكرية مغلقة، فيما تتواصل فعاليات مسيرة العودة على الرغم من قمع جيش الاحتلال للمدنيين ما أدى إلى استشهاد 16 فلسطينيا وإصابة أكثر من 1500 فلسطيني بجراح متفاوتة.

أضف تعليق