19 تشرين الأول 2024 الساعة 19:35

الاحتلال يهدد: سنستهدف السنوار بالحرب القادمة.. وحماس تنشر قواتها للفصل بين المتظاهرين والسياج

18

2018-03-29 عدد القراءات : 635

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)- قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، "سنعمل على التصدي للمتظاهرين على حدود قطاع غزة الجمعة".
واضاف في تصريح صحفي مقتضب: إن خرجت المظاهرات المنوي عقدها على حدود القطاع غدا عن السيطرة ستدفع حماس ثمناً باهظاً جداً.
من جانبه هدد زير الإسكان الإسرائيلي، وعضو المجلس الأمني المصفر، "يوأف جالانت" باستهداف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار في الحرب القادمة.
وقال موقع "والا" العبري، الذي أورد الخبر، صباح اليوم الخميس، إن الوزير جالانت هدد بإستهداف قيادة حماس في حال وقوع أي حرب بينها وبين مع إسرائيل.
ونقل الموقع العبري عن الوزير جالانت قوله: "ان الاغتيالات لقيادة حماس، احتمالية قائمة، وفي الحروب كل شيء مشروع".
في السياق قال مسؤول رفيع من حركة حماس لصحيفة "يسرائيل هيوم" إن الحركة أمرت رجالها بمنع المتظاهرين من الاقتراب من السياج الحدودي، خلال مسيرة الاحتجاج، الجمعة، والدخول في مواجهات مع جيش الاحتلال.
ووفقا لأقواله فأن "قوات الجناح العسكري ستنتشر في منطقة التجمع قرب خان يونس وستقيم حاجزًا بين المتظاهرين والسياج الحدودي".
وقال: "طلبنا من منظمي الحدث منع المتظاهرين من عبور خط الـ800 متر من السياج. سنسمح لهم بالتظاهر ضمن مسافة 800 متر من السياج، لكننا لن نسمح بالتقدم نحو السياج".
وشدد المسؤول الفلسطيني، أيضا، على أن المنظمين وحركة حماس يخشيان عدم استجابة الجمهور في قطاع غزة والجمهور الفلسطيني بشكل عام للدعوة إلى المشاركة في أحداث مسيرة العودة: "الخوف هو أنه بما أن ذروة حدث مسيرة العودة، المخطط لها، سيكون في يوم النكبة في منتصف أيار، فإن الجمهور لن يصل في نهاية الأسبوع، وسيفضل حشد القوى لمسيرة العودة في يوم النكبة".
وحذر منسق أعمال حكومة الاحتلال، يواب بولي مردخاي، من محاولة التسلل وقال: "لقد اتصلنا مع أكثر من 20 شركة باصات في غزة حصلت على أموال من حماس لنقل المتظاهرين وحذرناها من أننا سنتخذ إجراءات ضد أصحاب الشركات"  على حد قوله .
وقال مردخاي إن "حماس فشلت، فشلت في الاقتصاد، فشلت في إدارة شؤون غزة، وفشلت في اتفاق المصالحة، وفشلت في المشروع العسكري الإرهابي، حين استثمرت الملايين تحت الأرض في الأنفاق".
في غضون ذلك أطلق جنود الاحتلال المتمركز على حدود غزة ، النار تجاه شبان قرب السياج شرق مدينة غزة.
وقالت مصادر محلية ،اليوم الخميس ان قوات الاحتلال اطلقت النار بشكل كثيف على المتجمهرين قرب السياج، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

أضف تعليق