19 تشرين الأول 2024 الساعة 19:34

الاحتلال ينشر نتائج التحقيق مع جنوده حول حادثة قتل أبو ثريا

1

2018-03-28 عدد القراءات : 493

غزة (الاتجاه الديمقراطي)- نشر جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، نتائج تحقيق أجراه مع جنديين من وحدة القنص بشأن حادثة قتل المقعد إبراهيم أبو ثريا خلال تظاهرات شرق غزة ، في 15 كانون أول/ ديسمبر الماضي.

وادعى تحقيق جيش الاحتلال أن إطلاق النار على الحدود الشرقية لقطاع غزة، توقف قُبيل ساعة من استشهاد أبو ثريا، والذي فقد ساقيه خلال عدوان 2008-2009،  بحسب ما نشره "عرب48".
 
التحقيق الذي أجرته شرطة الاحتلال  العسكرية خلال الأسابيع الماضية، مع الجنديين بشبهة قتل المُقعد أبو ثريا،جاء بعد أن قدمت جهات فلسطينية تقارير تؤكد العثور على رصاصة اخترقت رأس الشهيد خلال مشاركته بالمظاهرات الأسبوعية شرقي مدينة غزة.

وزعم أحد قناصي الجيش، أنه لا يمكن أن يكون أبو ثريا قد أصيب برصاصة القناصة، بداعي أنهم مدربون على تشخيص الإصابة، مُدعياً أن مقتله قد يكون ناجم عن شظايا انطلقت من وسيلة لتفريق المتظاهرين استخدمها جنود الاحتلال

وبحسب النتائج، التي نشرتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن إطلاق نيران القناصة في اليوم ذاته قد توقف قبيل ساعة من مقتل أبو ثريا. وادعى القناصة أنهم أطلقوا النار ثلاث مرات باتجاه "محرضين مركزيين" شاركوا في المواجهات.

يذكر أن جيش الاحتلال، وبعد أسبوعين من استشهاد أبو ثريا، قد أصدر بيانا زعم فيه أنه أطلقت رصاصات معدودة ودقيقة باتجاه "محرضين مركزيين"، ولم تطلق النار باتجاه أبو ثريا.

وكانت وزارة الصحة ومؤسسات حقوقية أكدت بالأدلة أن أبو ثريا استشهد بعد إطلاق الجنود الإسرائيليين على جسده، في وقت لم يكون يشكل أي خطر على حياتهم.

أضف تعليق