19 تشرين الأول 2024 الساعة 17:29

"أشد" يستنكر إزالة خارطة فلسطين من مدرسة الاونروا ويطالب برفع الأعلام الفلسطينية فوق المدارس

8

2018-03-27 عدد القراءات : 498
مخيم البداوي (لبنان) (الاتجاه الديمقراطي)- استنكر اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" إقدام إدارة الاونروا على إزالة خارطة فلسطين من مدرسة بطوف الابتدائية في مخيم البداوي قبل وصول وفد الاتحاد الأوروبي الذي يقوم بزيارة للمخيم .
وتفاجئ طلاب المدرسة بهذه الخطوة المستفزة لمشاعر الطلبة والمبادئ التي أنشأت على أساسها وكالة الاونروا وفي مقدمتها المحافظة على هوية اللاجئ الفلسطيني لحين عودته إلى دياره .
ودعا اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني من موقع حرصه على وكالة الاونروا إدارتها الى التوقف عن القيام بأية خطوات استفزازية تتعارض مع حقوق شعبنا الوطنية وفي مقدمتها حق شعبنا بالتعبير عن تمسكه بأرضه وحقوقه الوطنية المشروعة وفي مقدمتها حق العودة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
ودعا قيادة منظمة التحرير الفلسطينية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والطلابية إلى التنبه لمثل هذه الإجراءات الخطيرة التي تتم بدعوى الحيادية، والضغط على الاونروا لاحترام مشاعر وحقوق شعبنا وطلابنا.
كما طالب الاتحاد إدارات المدارس بالسماح للطلاب بممارسة حقهم الإنساني والوطني بالتعبير عن انتمائهم لقضيتهم وتمسكهم بأرضهم وحقوقهم.
وطالب برفع العلم الفلسطيني فوق جميع مدارس الاونروا وإعادة تدريس مادة التاريخ وجغرافية فلسطين وعودة العمل بالنشيد الوطني الفلسطيني في الطابور الصباحي.

أضف تعليق