19 تشرين الأول 2024 الساعة 17:33

اللجنة التنسيقية لمسيرة العودة تدعو الامم المتحدة لدعمها

9

2018-03-27 عدد القراءات : 445

غزة (الاتجاه الديمقراطي)- طالبت اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اليوم الثلاثاء، بضرورة دعم مسيرات العودة باعتبارها تطبيقًا لقرارات الأمم المتحدة حول حق اللاجئين بالعودة إلى أراضيهم المهجرة.
وجاء في رسالة بعثتها اللجنة لغوتيريس عبر ممثلها زاهر البيراوي: "إننا نخاطبكم اليوم، على قاعدة مسؤولياتكم القانونية الأخلاقية على حد سواء، من أجل التعريف بحراكنا السلمي والقانوني، ومن أجل حثكم للتعاون معنا ومع المشاركين المتوَّقعين في هذا الحراك العادل، بما يضمن إعمال حق العودة للشعب الفلسطيني كحق راسخ غير قابل للتصرف أو التجزئة، ومعترف به وفقًا لقواعد القانون والعمل والقضاء والفقه الدولي".
وأكدت اللجنة في رسالتها، على أن مسيرة العودة الكبرى"، هي مسيرة سلمية شعبية فلسطينية، سينطلق المشاركون فيها رجالا ونساء وأطفالا وعائلات (من التجمعات الفلسطينية داخل الأراضي المحتلة) قطاع غزة والضفة الغربية والقدس وأراضي 48، والأردن ولبنان وسوريا ومصر وأي مكان في دول العالم، وذلك باتجاه بيوتهم وديراهم التي تم تهجيرهم منها.

ودعت إلى إلزام الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بعودة اللاجئين الفلسطينيين ومنها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 242 لعام 1967، والقرارات الداعية لاعتبار حقوق الشعب الفلسطيني غير قابلة للتصرف.

أضف تعليق