19 تشرين الأول 2024 الساعة 17:39

المستوطنون يقتحمون الأقصى ومبنى بالخليل بحراسة جيش الاحتلال

13

2018-03-27 عدد القراءات : 385

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)- اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة بحراسةٍ مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأفادت مصادر محلية أنّ 66 مستوطناً و 37 من أفراد مخابرات الاحتلال اقتحموا باحات المسجد الأقصى بحماية أمنية مشددة.
في السياق علّقت جماعات "الهيكل المزعوم" في القدس المحتلة، اليوم ، رسائل على جدران المدينة، يطالبون فيها المقدسيين بافراغ الأقصى يوم الجمعة.
وجاء في الرسالة التي علقتها "جماعات الهيكل"، مطالبات للمقدسيين والأوقاف الإسلامية بإفراغ الأقصى خلال يوم الجمعة القادم 30.3.2018، حيث يصادف ما يسمونه "يوم الأبكار التوراتي" والذي يسبق يوم الفصح، وذلك لتنفيذ قرابين الفصح التوراتي في الأقصى.
وجاءت هذه الرسالة بعد اصدار محكمة الاحتلال أول أمس، قرار يجيز للمستوطنين أداء طقوس ديني وتلمودية على أبواب الأقصى.

وفي مدينة الخليل: اقتحم مستوطنون متطرفون الاثنين مباني فلسطينية في البلدة القديمة بالمدينة في اطار اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينين واملاكهم في المدينة.
وقالت مصادر محلية ، ان المستوطنين اقتحموا منزل فلسطيني برفقة قوات من جيش الاحتلال حيث يعود المنزل الى المواطن يوسف الزعتري ويقع بالقرب من الحرم الابراهيمي الشريف.
بدورها قالت مصادر اعلامية عبرية ان مستوطنين من جماعات استيطانية من حركة "هآراف يفي ماكوم أفهيل" إلى المبنيين المجاورين للحرم الابراهيمي للتأكيد على يهودية مدينة الخليل وسيرهم على خطى ابراهيم من اجل الخلاص في ارض اسرائيل على حد ادعاءاتهم المتطرفة.
وقالت ممثلين عن الحركة الاستيطانية انهم قاموا بهذه الخطوة لمواجهة كل التحديات وكل أولئك الذين يحاولون تقليص توسع المستوطنين المستمر في مدينة أجدادنا على حد ادعاءاتهم ووصفهم.

أضف تعليق