19 تشرين الأول 2024 الساعة 11:30

الكونغرس يكشف : سنحد من المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية

11

2018-03-22 عدد القراءات : 721

واشنطن (الاتجاه الديمقراطي)- كشف الكونجرس الأمريكي، اليوم الخميس، النقاب عن مشروع قرار أمريكي لتخفيض المعونة الأمريكية للسلطة الفلسطينية، والبالغة 300 مليون دولار، تخفيضاً كبيراً ما لم تتخذ خطوات لوقف صرف أموال لأسر الشهداء والأسرى، والتي اعتبرها "المكافأة على جرائم العنف".
يأتي ذلك في إطار مشروع قانون رئيسي للإنفاق كُشف عنه النقاب أمس الأربعاء. ويطلق على التشريع اسم (قانون تيلور فورس) نسبة إلى عسكري أمريكي كان قد قتل خلال عملية طعن في مدينة يافا أثناء زيارته الكيان الصهيوني عام 2016، ونفذها الفدائي الشهيد بشار مصالحة.
ويهدف القانون الأمريكي لمنع الفلسطينيين من تقديم أموال لأسر الشهداء والأسرى، والتي تصل تقريباً إلى 3500 دولار شهرياً حسب وكالة رويترز.
وتوصل أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين لاتفاق، أمس الأربعاء، بشأن قانون الإنفاق الشامل الذي يأملون في تمريره بحلول مساء الجمعة.
وطُرح مشروع القانون منذ مدة أمام الكونجرس الأمريكي، لكنه ظل عالقاً رغم تأييد المشرعين القوي للكيان الصهيوني، وذلك بسبب قلق بعض الأعضاء من أن يؤدي أي خفض شديد في المعونات لزيادة الاضطرابات، وقلقلة الاستقرار في الأراضي الفلسطينية.
وتعتبر الرواتب الشهرية التي تصرفها السلطة المدخل الأساسي لدعم أقارب من سجنهم الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات والاشتباكات اليومية التي تجري في الأراضي الفلسطينية.

أضف تعليق