19 تشرين الأول 2024 الساعة 11:35

الحية : مصر ستستأنف جهود المصالحة بعد الانتخابات الرئاسية

5

2018-03-22 عدد القراءات : 447

غزة (الاتجاه الديمقراطي)-  كشف خليل الحية، نائب رئيس حركة حماس في غزة، أن الجانب المصري وأطرافا إقليمية ودولية تدخلت خلال الأيام الماضية لتهدئة الموقف بعد الاتهامات التي وجهها الرئيس محمود عباس للحركة بالوقوف وراء عملية التفجير التي طالت موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله.
وأكد الحية، في حديث لصحيفة " القدس العربي" اللندنية على أنه لا بديل لحركته والشعب الفلسطيني عن "الوحدة الوطنية"، من أجل مواجهة المخططات الرامية لتصفية القضية الفلسطينية، بما فيها "صفقة القرن" التي تخطط الإدارة الأمريكية لطرحها.
وعبر الحية عن أسفه لخطاب الرئيس عباس الأخير، الذي أعلن فيه عن اتخاذ "إجراءات قانونية ومالية" تجاه حماس في غزة، ووصف الخطاب بأنه "خرج عن المألوف"، وجدد رفض حماس للاتهامات الموجهة لها بتنفيذ عملية التفجير التي طالت موكب الحمد الله.
وكشف الحية النقاب، عن قيام الجانب المصري بالتواصل مع حركة حماس، قبل خطاب الرئيس عباس الأخير، وبعد الخطاب كذلك، حيث طالبوا حماس بـ"العقلانية وضبط النفس"، مؤكدين أنهم لم يتخلوا عن دورهم في المصالحة. وأشار كذلك إلى أن "جهات إقليمية ودولية" لم يكشف عنها، تواصلت مع حركة حماس من أجل "عدم انفراط عقد الحالة الوطنية".

أضف تعليق