19 تشرين الأول 2024 الساعة 09:46

دبور عرض و«الديمقراطية» استقرار المخيّمات و«الجماعة» و«حماس» بحثتا خطر «صفقة القرن»

6

2018-03-21 عدد القراءات : 410
بيروت (الاتجاه الديمقراطي)- استقبل سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور الثلاثاء، وفداً من «الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين» برئاسة عضو المكتب السياسي علي فيصل، وضم: أعضاء اللجنة المركزية سهيل الناطور، عدنان يوسف وفتحي كليب، وتم عرض سبل تطوير العمل الفلسطيني المشترك بما يعزز امن واستقرار المخيمات.
كما جرى خلال اللقاء، بحث الأوضاع الفلسطينية العامة في ظل التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية، والتحضيرات الجارية لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني بما يضمن مواجهة موحدة للمشروع الأميركي الإسرائيلي.
وأكد المجتمعون على «ضرورة توحيد الموقف الفلسطيني في مواجهة المشروع الأمريكي الإسرائيلي، ورفض الابتزاز المالي الذي تمارسه الولايات المتحدة بحق وكالة «الأونروا» وعلى التمسك بالمنظمة الدولية كشاهد على قضية اللاجئين».
حماس» و«الجماعة»
وفي إطار التواصل اللبناني - الفلسطيني، استقبل الأمين العام لـ«الجماعة الإسلامية في لبنان» عزام الأيوبي في مركز «الجماعة» في بيروت وفداً من حركة المقاومة الإسلامية «حماس» برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري، وعضوية القيادي في الحركة أسامة حمدان، وممثل الحركة في لبنان علي بركة، ومسؤول العلاقات السياسية في الساحة اللبنانية زياد الحسن، بحضور عضو المكتب السياسي للجماعة وائل نجم.
وجرى خلال اللقاء استعراض التحديات المرحلية التي تواجه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في ضوء تصاعد الحديث عما يسمّى «صفقة القرن» التي «تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية، وتطرق البحث الى أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، والتحديات التي تواجه المخيمات فيه، وسبل التعاون في كل ما من شأنه خدمة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني».

أضف تعليق