19 تشرين الأول 2024 الساعة 05:22

الاحتلال يستهدف أراض زراعية جنوبي شرق غزة ويتوغل شرق خانيونس

13

2018-03-18 عدد القراءات : 697

غزة (الاتجاه الديمقراطي)- شن الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، سلسة غارات على أراضي زراعية في حي الزيتون جنوبي شرق مدينة غزة، في حين توغلت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، لعدة أمتار في بلدة عبسان شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بان طائرات حربية إسرائيلية قصفت أراض زراعية شرق حي الزيتون بنحو 13 صاروخ، ما ادى الى إحداث أصوات انفجارات كبيرة في الحي وإلحاق أضرار مادية فادحة في الأراضي المستهدفة والمنازل المجاورة لها.
وأفادت المصادر الطبية الفلسطينية ان القصف الاسرائيلي لم يسفر عن اصابات بين المواطنين.
وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في تصريح بثته مواقع عبرية "ان القوات الجوية الإسرائيلية قصفت العديد من الأهداف في قطاع غزة، ردا على تفجير العبوات على الجدار الأمني ".
وأضاف الناطق باسم الجيش " سيواصل الجيش العمل من اجل سلامة المدنيين الإسرائيليين، بكل الوسائل المتاحة له"، محملا حركة حماس المسؤولة عن جميع الأحداث في قطاع غزة.حسب قوله
هذا وتوغلت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفاد شهود عيان، بأن عدة جرافات، توغلت شرق بلدة عبسان، ونفذت عمليات تجريف في المكان، وسط إطلاق كثيف للنيران صوب المواطنين، ومنازلهم بين الحين والآخر.
وتمت عملية التوغل تحت تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الحربية في سماء المنطقة، والتي تحلق على ارتفاعات منخفضة، محدثة ضجيج عالي.

وفي بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة، اطلقت زوارق الاحتلال ، فجر اليوم نيران أسلحتها صوب مراكب الصيادين .
وذكرت مصادر فلسطينية أن زوارق الاحتلال لاحقت مراكب الصيادين وفتحت نيران رشاشاتها بكثافة تجاه مراكب الصيادين دون أن يبلغ عن وقوع إصابات .

أضف تعليق