19 تشرين الأول 2024 الساعة 01:24

"ندى": مؤتمر روما حول أزمة الأونروا يجب أن يعكس التزام المجتمع الدولي بقضية اللاجئين

12

2018-03-15 عدد القراءات : 486
بيروت (الاتجاه الديمقراطي)- دعت المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية "ندى" إلى تكثيف الجهود من أجل الدفاع عن وكالة الغوث، لإفشال المشروع الأميركي الذي يستهدف كل الحقوق الفلسطينية، وفي مقدمتها حق العودة، مرحبة بمؤتمر روما الذي يعقد الخميس في الخامس عشر من الشهر الجاري، للوقوف أمام أزمة الأونروا المالية.
ودعت "ندى" كل القوى السياسية والهيئات واللجان الشعبية والنقابية والإتحادات ومؤسسات المجتمع المدني والحراكات الشعبية  لتصعيد التحركات وتوحيدها من أجل، الإبقاء على الأونروا وتحميل الأمم المتحدة لمسؤولياتها، ودفعها لتوفير موازنة ثابتة أو تمويل مستدام لها.
وشددت على ضرورة الحيلولة دون تحويل أي من وظائف الأونروا لأية مؤسسة دولية أخرى كالمفوضية العليا لشؤون اللاجئين أو للدول المضيفة والمؤسسات الأهلية، والعمل على توسيع دائرة الداعمين لها على المستوى الدولي والإقليمي والعربي .
واعتبرت "ندى" مؤتمر روما الذي يعقد بدعوة من السويد ومصر والأردن لمعالجة الأزمة المالية للأونروا هو محطة هامة في تاريخ وكالة الغوث، ويعكس التزام المجتمع الدولي السياسي والأخلاقي والقانوني بقضية اللاجئين الفلسطينيين، وبضرورة حلها وفقاً للقرار الدولي ( 194 )، وتمسكاً بوكالة الغوث بإعتبارها الشاهد الحي على الجريمة الكبرى التي إرتكبت بحق الشعب الفلسطيني عام 1948 وما زالت تداعياتها متواصلة حتى يومنا هذا .
ودعت المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية أبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات وخارجها الى الدفاع عن مصالحهم وحقوقهم بالتعليم والصحة والحياة الكريمة كباقي البشر، والى تنظيم أوسع تحركات لإيصال رسالة الى الدول المانحة والعالم بأسره بتمسك اللاجئين بحقوقهم الإنسانية وحقهم بالعودة الى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها عام 1948 .

أضف تعليق