18 تشرين الأول 2024 الساعة 17:25

الوفد المصري يبحث مع هنية استلام الحكومة .. وحبيب: المصالحة مجمّدة

9

2018-03-07 عدد القراءات : 473

غزة (الاتجاه الديمقراطي)- التقي الوفد الأمني المصري، صباح اليوم الأربعاء، برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.
وبحث الوفد مع هنية سبل تنفيذ آليات المصالحة الفلسطينية، بما في ذلك استلام حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية لمهامها بالقطاع، وذلك في ضوء اللقاءات التي قام الوفد المصري بعقدها خلال الايام الاخيرة منذ وصوله قطاع غزة مع عدد من وزراء حكومة الوفاق الوطني وقيادات الفصائل الفلسطينية والمجتمعية في القطاع.
وكان الوفد الأمني برئاسة اللواء سامح نبيل، وصل غزة، الأحد قبل الماضي، وذلك ضمن متابعته لتنفيذ اتفاق المصالحة الموقع بتاريخ 12 اكتوبر عام 2017 في القاهرة بين حركتي حماس وفتح.
استثناء حماس والجهاد من الوطني يؤكد ذلك..
في غضون ذلك قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب: "إن إعلان السلطة استثناء حركتيْ حماس والجهاد، هو تأكيد على عدم جدية السلطة في ترتيب البيت الفلسطيني وإعادة تفعيل مؤسسات شعبنا الفلسطيني التي ترهلت خلال الفترة السابقة."
ودان حبيب هذا القرار، مؤكداً  أنه تعميق لحالة الانقسام القائمة "، و أن "السلطة مصرة على استبعاد الحركتين من منظمة التحرير في الوقت الذي تقبل فيه الحركتان أن تكون المنظمة هي البيت الجامع للكل الفلسطيني بعد إعادة ترتيبها".
وأضاف "يبدو أن السلطة تتجه لعقد الوطني في رام الله تحت حراب الاحتلال، وهذا الأمر لا يُمكن أن توافق عليه حركتا حماس والجهاد الإسلامي".

أضف تعليق