18 تشرين الأول 2024 الساعة 11:35

مجدلاني: مقترح فلسطيني لعقد المجلس الوطني قبل منتصف العام الحالي

7

2018-03-04 عدد القراءات : 561

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)- قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني: إن هناك مقترحاً لعقد المجلس الوطني قبل منتصف العام الحالي، ليس فقط بهدف العملية التنظيمية وإعادة انتخاب هيئات المنظمة، سواء مكتب المجلس الوطني أو اللجنة التنفيذية؛ وإنما لمراجعة شاملة للمسار السياسي، واعتماد مسار سياسي جديد.
وأضاف مجدلاني، أن هناك اتفاقاً داخل اللجنة على ضرورة عقد دورة اعتيادية للمجلس الوطني الفلسطيني بأسرع وقت ممكن داخل الوطن.
وأوضح، أن اللجنة المكلفة من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لوضع آليات لتطبيق قرارات المجلس المركزي الفلسطيني، ستعقد آخر اجتماع لها الاثنين المقبل؛ لصياغة التوصيات بشكل نهائي طبقاً للأولويات التي اتفقت عليها، مشيراً إلى أن أسباب ضعف الموقف الفلسطيني هو استمرار حالة الانقسام.
وفي الخامس عشر من كانون الثاني/ يناير الماضي، قرر المجلس المركزي في بيانه الختامي، أن الفترة الانتقالية التي نصت عليها الاتفاقيات الموقعة في أوسلو، والقاهرة، وواشنطن، بما انطوت عليه من التزامات لم تعد قائمة.
ودعا المجلس المركزي في بيانه الختامي، الذي ألقاه رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته، على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، من أجل إنهاء الاحتلال، وتمكين دولة فلسطين من إنجاز استقلالها، وممارسة سيادتها الكاملة على أراضيها بما فيها العاصمة القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967.

أضف تعليق