18 تشرين الأول 2024 الساعة 15:31

فيديو|| القوات المسلحة المصرية تواصل عمليتها الشاملة في سيناء لليوم الـ18

2

2018-02-27 عدد القراءات : 435

العريش (الاتجاه الديمقراطي)- أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، استشهاد ضابط صف ومجندين، وإصابة ضابط وضابطين صف و(4) مجندين في الأعمال القتالية بالعملية الشاملة "سيناء 2018"، أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.
وأوضحت القيادة العامة في بيان رقم (12) في اليوم الثامن عشر لسير العملية الشاملة، أنه على مدار الأيام الأربع الماضية، قامت القوات الجوية باستهداف وتدمير (20) هدف وسيارتين مفخختين وعدد من المقار التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة للانطلاق، وقصف مدفعي لـ(185) هدف تمثل أماكن اختباء وتخزين أسلحة وذخائر للعناصر الإرهابية.

وأحبطت القوات المسلحة والشرطة المصرية محاولة انتحارية لاستهداف عناصر القوات المسلحة وتم القضاء على (4) مسلحين شديدي الخطورة يرتدون أحزمة ناسفة وزياً عسكرياً مشابهاً لعناصر القوات المسلحة، وضبطت بؤرة إرهابية شديدة الخطورة بمدينة العريش والقضاء على (7) مسلحين خلال تبادل لإطلاق النيران عثر بحوزتهم على (3) بندقيات آلية وعبوتين ناسفتين معدة للتفجير ووسائل إعاشة .
وقالت القوات المسلحة المصرية: إنها اكتشفت مخزن للأسلحة مدفون تحت الأرض عثر بداخله على (4) رشاشات و(6) بندقيات آلية ومسدس 9مم و(28) خزنة ونظارة ميدان وجهاز لاسلكي و(3) قنابل هجومية وكميات كبيرة من ذخائر ار بى جى .مضيفة: إنها دمرت (375) ملجأ ومخزن وخنادق مجهزة هندسياً خاصة بالعناصر المسلحة عثر بداخلها على عدد من الأسلحة وكميات من الذخائر والقنابل اليدوية والمفجرات ، وكميات كبيرة من المواد المخدرة ومواد الإعاشة والوقود والإطارات الجديدة وقطع غيار السيارات .
وكشفت القيادة العامة للقوات المسلحة أنها ضبطت ودمرت وتحفظت على (18) سيارة أنواع، و(71) دراجة نارية بدون لوحات معدنية، واكتشاف بعضها داخل حفر تحت الأرض ، ودمرت (36) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من (1750) كجم من المواد المخدرة المعدة للتداول .
وبينت القيادة العامة في بيانها، بقيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير فتحتي نفق بأبعاد 1,5 x2متر وبعمق 15 متر، وتفجير وإبطال مفعول (27) عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات بمناطق المداهمة، وقبضت على (641) فرد من العناصر الإجرامية، والإفراج عن (1447) فرد بعد التحقق من هويتهم وعدم التورط في أعمال مخالفة القانون .
كما واصلت القوات البحرية تنفيذ مهامها المخططة ضمن العملية الشاملة "سيناء 2018" بإجراء مناورة بحرية كبرى في البحرين الأحمر والمتوسط باشتراك وحدات بحرية من الجانبين المصري والفرنسي تم خلالها تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية والرمايات المتنوعة .
كما قامت القوات الجوية باكتشاف وتدمير سيارتين دفع رباعي محملة بكميات من الذخائر والمواد شديدة الانفجار على الاتجاه الإستراتيجي الجنوبي خلال محاولتها التسلل إلى الأراضي المصرية .
وعلى الاتجاه الغربي من الحدود المصرية، تمكنت عناصر حرس الحدود المصري من ضبط محاولة لتهريب (30) سلاح ناري وإحباط (4) محاولات للهجرة غير الشرعية والقبض على (419) متسلل من جنسيات مختلفة، وضبط (50) ألف قرص مخدر وكميات من جوهر الحشيش والأجهزة الإلكترونية المهربة.
فيما واصلت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم (600) دورية وقولة أمنية وكمائن غير مدبرة بكافة مدن ومحافظات الجمهورية، وتمكنت من ضبط العديد من المطلوبين جنائياً والمشتبه بهم بمناطق الظهير الصحراوي .
واستمرارا لتلبية المطالب والاحتياجات التموينية لأهالي شمال ووسط سيناء، تواصل القوات المسلحة توزيع كميات كبيرة من الحصص التموينية وفتح العديد من المنافذ التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لإمداد المواطنين بكافة السلع والمواد الغذائية والاحتياجات المعيشية .

أضف تعليق