18 تشرين الأول 2024 الساعة 19:27

"الديمقراطية" تلتقي تيمور جنبلاط وقيادة الحزب التقدمي وتضع اكليلا على ضريح القائد كمال جنبلاط

7

2018-02-25 عدد القراءات : 587

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)- زار وفد قيادي من الجبهة الديمقراطيه لتحرير فلسطين ضم الرفاق: علي فيصل، محمد خليل، عدنان يوسف، علي محمود وخميس قطب قصر المختاره والتقى بالرفيق تيمور جنبلاط بحضور عدد وفد من قيادة الحزب ضم الرفاق: امين السر العام للحزب التقدمي ظافر ناصر  والنائبين وائل ابو فاعور واكرم شهيب.
ونقل وفد الجبهه تحيات قيادة الجبهه وامينها العام الرفيق نايف حواتمه واكد على ضرورة توفير الاسناد الشعبي العربي وبناء جبهة مساندة عربيه لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته وانتفاضته في مواجهة المشروع الامريكي الاسرائيلي الهذي يهدف الى تصفية القضيه والحقوق الوطنية الفلسطينيه في اطار ما سمي بصفقة القرن.
واكد وفد الجبهه على تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه غير القابله للمساومه والتصرف وفي مقدمتها حق العوده واقامة الدوله المستقله وعاصمتها القدس وايضا تمسكه بمقاومته المشروعه حتى انهاء الاحتلال واللجوء.
كما دعا الوفد الدوله اللبنانيه لاقرار الحقوق الانسانيه للفلسطينيين في لبنان دعما لنضالهم من اجل حق العوده واسقاط مشاريع التهجير والتوطين وتعزيز التنسيق والتعاون في مواجهة السياسة الامريكية التي تستهدف ايضا وكالة الغوث ما يشكل خطرا على حق العودة وعلى مصالح لبنان والدول العربية المضيفة، داعيا الى توحيد الموقف العربي لإجبار الادارة على التراجع عن سياساتها العنصرية والعدوانية.
وتوجه وفد الجبهة الديمقراطيه بالتحيه الى روح القائد المعلم الشهيد كمال جنبلاط شهيد فلسطين، مقدرا للنائب وليد جنبلاط ولتيمور جنبلاط وللحزب التقدمي الاشتراكي دعمهم الثابت للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنيه وسعيهم الدائم من احل انصاف الشعب الفلسطيني في لبنان باقرار حقوقه الانسانية.
بدوره الرفيق تيمور جنبلاط اكد على استمرار دعم الحزب التقدمي وقيادته لكفاح الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه باقامة دولته المستقله بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين معتبرا  ان القضيه الفلسطينيه هي قضية الحزب المركزيه وتحتاج لدعم كل حر.
مع ختام اللقاء قام وفد الجبهه بزيارة ضريح القائد الشهيد كمال جنبلاط برفقة الرفيق ظافر وتم وضع اكليل من الزهر لمنلسبة الذكرة (49) لانطلاقة الجبهة الديمقراطية.

وشكر الرفيق ناصر الجبهه على هذا الوفاء الدائم لمن قدم حياته دفاعا عن القضية الفلسطينيه. كما قدم الرفيق غانم طربيه رئيس مفوضية المحاربين القدامى هدية رمزيه للوفد باسم المحاربين القدامى في الحزب عبارة عن تمثال للشهيد الكبير كمال جنبلاط في ذكراه المئويه.

أضف تعليق