19 أيلول 2024 الساعة 19:23

صور|| الديمقراطية تحيي ذكرى انطلاقتها في المزرعة الغربية بمسيرة ضد الاستيطان

2018-02-23 عدد القراءات : 833

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)- أحيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في المزرعة الغربية بمحافظة رام الله الجمعة الذكرى 49 لانطلاقتها بمسيرة جماهيرية حاشدة على أراضي القرية المهددة بالمصادرة لصالح شق طريق استيطاني، بمشاركة نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم "أبو ليلى" ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، ورئيس مجلس قروي المزرعة الغربية والمئات من أبناء القرية والنشطاء .
وتحدث خلال هذه المسيرة نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني أبو ليلى، قائلا: ان ذكرى انطلاقة الجبهة مناسبة للتأكيد على تصعيد المقاومة ضد الاحتلال ومستوطنيه، لترتقي إلى مستوى الانتفاضة الشاملة والعصيان الوطني .
وأكد النائب أبو ليلى على ضرورة تنفيذ كافة قرارات المجلس المركزي ، والبدء فوراً في وضع هذه القرارات موضع التنفيذ، بعيدا عن المماطلة بما فيها الانعتاق من اتفاق أوسلو .
كما وجه النائب أبو ليلى نداء لكافة القوى والفصائل لانجاز الوحدة الوطنية من اجل حمل أعباء هذه المواجهة الشاملة، وتنفيذ اتفاقات المصالحة الوطنية بدءاً بالتئام لجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير وانتظام عملها وصولاً إلى انتخابات عامة تضمن التجديد الديمقراطي لجميع مؤسسات السلطة وم.ت.ف.
من جانبه، قال الوزير وليد عساف: إن سلطات الاحتلال تسعى للسيطرة على أراضي الفلسطينيين ومصادرتها، وتوسيع مشروعها الاستيطاني لاستكمال تشكيل ما يسمى بالكتل الاستيطانية الكبرى، التي تستطيع فصل الأراضي إلى كنتونات ومعازل، وعزل السكان أنفسهم لمنع إقامة أية تواصل بين هذه التجمعات.
بدوره قال رئيس مجلس قروي المزرعة الغربية: ان الجهود متواصلة ولن تتوقف للتصدي لهذا المخطط الاستيطاني الذي يهدف الاحتلال من خلاله لابتلاع المزيد من أراضي المواطنين لصالح الاستيطان .


 

أضف تعليق