19 تشرين الأول 2024 الساعة 01:19

إغلاق معبر رفح البري بشكل مفاجئ في كلا الاتجاهين وتشكيل خلية ازمة لمتابعة العالقين

2

2018-02-21 عدد القراءات : 741

غزة (الاتجاه الديمقراطي)- أعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة مساء الأربعاء، أن الجانب المصري أبلغها بإغلاق معبر رفح المعبر بشكل مفاجئ.
وأوضحت السفارة في بيان لها تشكيل خلية أزمة برئاسة السفير دياب اللوح، لمتابعة سلامة المواطنين الفلسطينيين في الطريق الدولي، الممتد بين الإسماعيلية و العريش.
وخصصت السفارة أرقام هواتف للطوارئ على مدار ٢٤ ساعة للمواطنين العالقين، مؤكدةً سعيها لبذل كافة الجهود والاتصالات للحفاظ على سلامة المواطنين الفلسطينيين، والأرقام هي : ٠١٠٠١٥٤٢٧٢٤ ٠١٠٠٣٨٨٨٤٤٧ ٠١٠١٥١٨٠٨٠٨
وكانت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، أعلنت أول أمس أن الجانب المصري قرر فتح معبر رفح البري أربعة أيام بدء من يوم  الأربعاء 21 فبراير وحتى السبت 24 فبراير لسفر وعودة المواطنين في الاتجاهين.
الجدير ذكره، أن آلاف المواطنين ينتظرون السفر في كلا الاتجاهين بعد طول إغلاق المعبر.
وقالت مصادر في  إدارة معبر رفح لمراسلنا  ، مساء اليوم، انه تم ابلاغها من قبل السلطات المصرية  باغلاق معبر رفح البري أمام المسافرين بكلا الإتجاهين حتى اشعار اخر، دون ايضاح اسباب الاغلاق الذي جاء بشكل مفاجئ.

وكانت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة اصدرت تنويها للمواطنين الفلسطينيين المغادرين الى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، حذرت فيه من الحركة ليلا.

وقالت السفارة في بيان لها ان "السفير دياب اللوح يتابع عن كثب مع مندوبي السفارة و الجهات الرسمية ، حركة المواطنين الفلسطينيين العائدين لغزة على امتداد الطريق الدولي الممتد حتى مدينة رفح ".

وكانت قد اعلنت سفارة دولة فلسطين في القاهرة، أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البري أربعة أيام، بدءا من اليوم  الأربعاء 21 شباط حتى السبت 24 شباط لسفر وعودة المواطنين في الاتجاهين

وفتحت السلطات المصرية أمس الأربعاء، معبر رفح، في اول ايام الفتح الإستثنائي، قبل ان تعاود اغلاقه هذا المساء.

أضف تعليق