19 تشرين الأول 2024 الساعة 07:44

إصابتان في سلسلة غارات اسرائيلية عنيفة على قطاع غزة

15

2018-02-17 عدد القراءات : 538

 غزة (الاتجاه الديمقراطي)-  شن الطيران الحربي الإسرائيلي مساء السبت، سلسلة غارات على أراضي زراعية وعدة مواقع تابعة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك بزعم الرد على تفجير عبوة ناسفة في قوة بجيش الاحتلال شرق بلدة عبسان شرقي خانيونس جنوب القطاع.
وذكرت مصادر محلية أن طيران الاحتلال استهدف موقعا للمقاومة جنوب شرق مدينة غزة، وأرض في حي الشجاعية شرق المدينة، بالإضافة إلى أراضٍ زراعية في المنطقة.
وأفادت المصادر ان الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت موقع "تونس" شرق جنوب المدينة بأربعة صواريخ من طراز (اف 16)، فيما قصفت أرض زراعية جنوب معبر المنطار بمنطقة السودة بصاروخ واحد على الأقل.
وفي المنطقة الوسطى، استهدف الاحتلال موقع صلاح الدين التابع لكتائب القسام جنوب مفترق الشهداء "نيتساريم"، بصاروخ واحد شديد الانفجار، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.
وفي رفح، قصفت مدفعية الاحتلال، نقطة رصد تتبع للمقاومة شرق المدينة جنوب القطاع، بعدة قذائف.

كما قصفت مدفعية الاحتلال نقطة رصد للمقاومة شرق بيت حانون شمال قطاع غزة.
وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة بوصول إصابتين بجراح متوسطة إلى مستشفى أبو يوسف النجار جراء إطلاق الاحتلال النار شرق مدينة رفح، ولفت إلى أن سيارات الاسعاف لا زالت بمنطقة الاستهداف لإجلاء أي إصابات أخرى.
من جهته، قال جيش الاحتلال في بيان له إنه "قصف ستة أهداف للمقاومة منها نفق يحفر من شرق الزيتون تجاه إسرائيل، ومصنع للأسلحة والصواريخ في "نتساريم".
وأضاف إن قواته الجوية شنت هجمات على أهداف نوعية واستثنائية بغزة في أوسع عملية جوية منذ 2014، وفقا له.
وكانت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، قصفت عصر السبت، نقطة رصد تتبع للمقاومة على الحدود الشرقية لمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، فيما أصيب 4 جنود إسرائيليين بجراح متفاوتة؛ وذلك في انفجار عبوة ناسفة على الشريط الحدودي.

من جهة أخرى أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" مساء السبت، عن تصديها للطيران الحربي الإسرائيلي، أثناء إغارته على عددٍ من الأهداف في قطاع غزة.
وقالت القسام في بيان عسكري عبر موقعها الالكتروني : " إن المضادات الأرضية التابعة لها قامت بالتصدي لطيران العدو الحربي أثناء إغارته على عدد من الأهداف في قطاع غزة"، مشيرةً إلى أن ذلك يأتي في إطار التصدي للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.
وسبق ذلك، دوي صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة.
وذكرت مصادر عبرية أن جيش الاحتلال أعلن عن انفجار قذيفة قرب مستوطنة "شاعر هنيغف" في غلاف غزة، دون وقوع اصابات.

أضف تعليق