19 تشرين الأول 2024 الساعة 07:35

فيديو|| هكذا أصيب الجنود الإسرائيليين الأربعة بانفجار عبوة ناسفة شرقي خانيونس

8

2018-02-17 عدد القراءات : 442

غزة (الاتجاه الديمقراطي)- أصيب أربعة جنود إسرائيليين إصابة اثنين منهم بالغة الخطورة مساء السبت، بانفجار عبوة ناسفة في دورية لقوات الهندسة الإسرائيلية شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.
وأفاد  الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي: "تم تفجير عبوة ناسفة ضد قوة عسكرية بالقرب من الجدار الحدودي جنوب قطاع غزة"، دون الإفصاح عن سبب الانفجار.
وبعد دقائق من انفجار العبوة، قصفت مدفعية الاحتلال نقطة رصد للمقاومة قرب المنطقة، دون وقوع إصابات.
وقام جيش الاحتلال باستدعاء قوات إضافية إلى مكان الانفجار خشية من وجود عبوات ناسفة أخرى في المكان.
وذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني إن “عملية قاسية وقعت بالجنوب”، فيما قال المراسل العسكري لصحيفة “معاريف” إن عملية تفجير العبوة على حدود قطاع غزة اليوم بأنها حدث غير معتاد خلال السنوات الأخيرة، ولم تكن لتحدث لولا موافقة حماس، بالرغم من اتهامات للجيش تشير إلى مسؤولية الجهاد الإسلامي عن التفجير انتقامًا لتفجير نفق خاص مؤخرًا.
فيما ذكر المراسل العسكري للقناة الـ" 10" الإسرائيلية أور هيلر، "تم تفجير عبوات من جميع الأنواع ضد القوة العسكرية وهذه العملية هي الأخطر منذ انتهاء الحرب على غزة عام 2014.
وقال أور هيلر : اعتقد أن الجيش سيرد في الساعات القادمة بصورة كبيرة وموسعة رداً على عملية تفجير العبوة الناسفة التي استهدفت لواء جولاني على حدود غزة.

 


أضف تعليق