19 تشرين الأول 2024 الساعة 15:30

أنشطة وجولات متنوعة سياسية وثقافية وإعلامية لوفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى كوبا

6

2018-02-13 عدد القراءات : 596
هافانا (الاتجاه الديمقراطي)- واصل وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نشاطاته السياسية في كوبا، حيث التقى الرفيق فهد سليمان نائب الامين العام في مقر اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي صفاً واسعاً من كوادر دائرة العلاقات الدولية في الحزب الشيوعي، ووزارة الخارجية، والشبيبة الشيوعية، ومنظمة التضامن بين شعوب آسيا وافريقيا واميركا اللاتينية (أوسبال)، واتحاد المراة، ونقابة العمال، والمعهد الكوبي للصداقة مع الشعوب، والحركة الكوبية للسلام وسيادة الشعوب، واتحاد الطلبة الجامعيين، واتحاد طلبة المرحلة المتوسطة، ومنظمة طلائع خوسيه مارتي، دار حوار معمق حول مستجدات الوضع السياسي العربي والفلسطيني وقدم نائب الأمين العام مداخلة شاملة.
كما استضاف العديد من وسائل الاعلام الكوبية الرفيق فهد سليمان، وأجرى مقابلة مطولة مع برنامج (الطاولة المستديرة) للتلفزيون الكوبي، قدم فيه تحليلا معمقا للاوضاع السياسية في فلسطين والعالم العربي، الى جانب العديد من المقابلات للصحف والاذاعة الوطنية.
كذلك قام الوفد بزيارة محافظة بينار ديل ريو، والتقى مسؤول الحزب الشيوعي في المحافظة، وزار العديد من المناطق التاريخية المرتبطة بمراحل تطورالثورة الكوبية، واطلع على اخر البرامج التنموية في قطاع الصناعة والسياحة بوصفهما مجالا حيويا لدورهم الاستراتيجي لتطوير الاقتصاد الكوبي.
وتابع الوفد مجموعة لقاءاته السياسية واجتمع مع الرفيقة روساريو بينتون دياز عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي وعميدة المدرسة الحزبية العليا. تناول الطرفان اهمية التنسيق بما يتعلق بتطوير البرامج التثقيفية ودور المدرسة الحزبية بتطوير الجانب التنظيمي والحزبي والتجربة الرائدة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وللحزب الشيوعي الكوبي في هذا الاطار.
كما قام الوفد بزيارة الى المتحف الوطني لادانة الاعتداءات الامريكية على كوبا، وهو الاول من نوعه في الجزيرة. وزار متحف خوسيه مارتي في قلب ساحة الثورة في العاصمة هافانا، واطلع على المعرض الذي يرصد تطور المراحل النضالية للشاعر الوطني وملهم الثورة الكوبية خوسيه مارتي.
زار وفد الجبهة مراكز تاريخية في المدينة منها البيت العربي في هافانا الذي يحتوي على مقتنيات ثقافية وفلكلورية عربية وبالاخص الفلسطينية والتقى هناك الرفيق روغيبيرتو مينينديز رئيس البيت العربي.
وفد الجبهة الديمقراطية قام بجولة للتعرف على الاماكن التاريخية للعاصمة هافانا، ومنها قلعة موررو دي لاكابانيا وهي اضخم قلعة في امريكا اللاتينية، والتي تم بناؤها ابان الاستعمار الاسباني للجزيرة، كذلك زار مركز المدينة التاريخي الذي بدأ تاسيسه عام  1519.
ايضا لبى وفد الجبهة الديمقراطية دعوة عشاء اقامها السفير الفلسطيني إلى كوبا حضرها العديد من المسؤولين والشخصيات الكوبية وفصائل العمل الوطني الفلسطيني الممثلة في هافانا.

أضف تعليق