19 تشرين الأول 2024 الساعة 15:43

الجيش المصري يواصل عمليته الشاملة في سيناء لليوم الخامس لمحاربة الإرهاب

5

2018-02-13 عدد القراءات : 412

العريش (الاتجاه الديمقراطي)- قامت القوات الجوية بالتعاون مع المسلحة المصرية باستهداف وتدمير سبع سيارات، والقضاء على خلية مسلحة من عشرة مسلحين بعد تبادل إطلاق النار في العريش، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التي كانت بحوزتهم .

وألقت القوات المسلحة والشرطة المصرية القبض على 400 فرد من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم منهم جنسيات أجنبية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وضبطت ست سيارات و13 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر المسلحة في عملياتها الإجرامية .
وتواصل القوات المسلحة والشرطة المصرية العملية الشاملة "سيناء 2018"، لليوم الخامس على التوالي، في القضاء على البؤر الإجرامية وتطهير شمال ووسط سيناء من الإرهاب الأسود وتأمين الحدود على كافة الاتجاهات الإستراتيجية.
وأسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات العديدة في تدمير 143 عشة ووكر ومخزن عثر بداخلهم على عدد من العبوات الناسفة وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة ، واكتشاف وتفجير 79 عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات ومخزن تحت الأرض عثر بداخله على عشرة ألغام مضادة للدبابات .
وأكدت القوات المسلحة والشرطة المصرية في بيانها السادس بشأن العملية الشاملة "سيناء 2018"، قيام عناصر حرس الحدود بالتعاون مع المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير فتحتي نفقين بأبعاد (1.5) متر وبعمق (25) متر تحت سطح الأرض، وعدد (15) حفرة متصلة بخنادق في المنطقة الحدودية بشمال سيناء ، واكتشاف وتدمير تسع مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من سبعة أطنان من المواد المخدرة، وضبط سيارة محملة بأكثر من مليون و200 ألف قرص ترامادول مخدر .
وبالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018، نفذت القوات البحرية عدد من الأنشطة التدريبية البارزة بمسرح عمليات البحر المتوسط بإطلاق أربعة صواريخ أرض بحر وسطح بحر في إطار التدريب على التعامل مع كافة التهديدات والعدائيات لمياهنا الإقليمية ، فيما واصلت القوات الجوية بالتعاون مع التشكيلات التعبوية وعناصر حرس الحدود في فرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي .
كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة بتنظيم (479) كميناً ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوى بكافة مدن ومحافظات الجمهورية المصرية .
وبتوجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة لتخفيف العبء وتلبية المطالب والاحتياجات الأساسية لأبناء سيناء بمناطق العمليات، تم توزيع كميات كبيرة من السلع والمواد التموينية المجانية على المواطنين بعدة مناطق بنطاق شمال ووسط سيناء، في إطار الإجراءات المتخذة لضمان عدم تأثرهم بالجهود المبذولة للقضاء على الإرهاب .
وأضاف البيان: في ملحمة قتالية يواصل مقاتلو القوات المسلحة والشرطة المدنية أعمال التطهير لأرض سيناء الغالية بعزيمة وروح قتالية عالية من أجل حماية الوطن وشعبه العظيم .

أضف تعليق