19 تشرين الأول 2024 الساعة 19:39

حمدان: أي عدوان على سوريا أو لبنان لن تكون القسام بعيدة عن الرد .. بوتين يدعو نتنياهو لتجنب التصعيد

6

2018-02-10 عدد القراءات : 616

غزة(الاتجاه الديمقراطي)- قال القيادي في حركة "حماس" أسامة حمدان إن "أي عدوان إسرائيلي على سوريا أو لبنان لن تكون كتائب القسام بعيدة عن الرد عليه".
وأضاف حمدان في لقاء عبر قناة الميادين مساء السبت أن "العدوان على المقاومة في أي مكان يقتضي ردًا وفعلا من الجميع".
وكشف أن كتائب القسام والمقاومة في غزة ستجري يوم غدٍ مناورة ميدانية مفتوحة؛ تحسبًا لأي اعتداء إسرائيلي، متابعا : "رغم تقديرنا أن إسرائيل ستبتلع العملية في سوريا، رغما عنها".
وأكد أن حركة حماس ترفض أي عدوان إسرائيلي على سوريا من أي طرف يريد فرض أي شكل من اشكال الاحتلال.
وعدّ أن "ما جرى في سوريا حق طبيعي في الدفاع عن النفس، مشيرا إلى أن الرد اذهل إسرائيل وكان خارج كل التوقعات، مؤكدا أن "المطلوب أن يكون هناك تكاتف ضد العدوان الإسرائيلي".
وتابع : " هناك مشروع أمريكي لتصفية القضية الفلسطينية وإعادة تركيب المنطقة"، مستدركا : "وما حصل اليوم خلط للأوراق وشكل ضربة لهذا المشروع".
وأردف قائلا : "المقاومة اليوم باتت أكثر تماسكا واكثر قدرة على المواجهة"، موضحًا أن "مواجهة الاحتلال يجب ان تكون الأساس الذي يجمع الأمة، وخلافاتنا لا يجب ان تنسينا ذلك".
من جانب آخر أعلن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه أبلغ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي، بأن إسرائيل ستواصل التصدي لمحاولات إيران التمركز في سوريا، بحسب ما أورده موقع روسيا اليوم.
وقال نتنياهو، في بيان نشره مكتبه الصحفي: "تحدثت منذ بعض الوقت مع الرئيس الروسي، وأكدت خلال الحديث حقنا، بل واجبنا، في الدفاع عن أنفسنا من الهجمات المنفذة من أراضي سوريا".
وأضاف نتنياهو: "أبلغت بوتين بأن إسرائيل ستتصدى للمحاولات الإيرانية التمركز في سوريا".   
وشدد نتنياهو على أنه اتفق مع بوتين على "استمرار التنسيق الأمني" بين الجيشين الإسرائيلي والروسي.
وفي السياق، قال "الكرملين" في بيانٍ مقتضب إن "بوتين دعا نتنياهو إلى تجنب كل الخطوات التي قد تسفر عن تصعيد النزاع في سوريا".
وأفاد الكرملين نتنياهو وبوتين بحث "الوضع الخاص بتصرفات القوات الجوية الإسرائيلية، التي شنت غارات صاروخية على أهداف واقعة في أراضي سوريا".
وشدد البيان على أن "الجانب الروسي دعا إلى تجنب كل الخطوات، التي قد تسفر عن نشوب دورة جديدة من المواجهة الخطيرة بالنسبة للجميع في المنطقة".

أضف تعليق