19 تشرين الأول 2024 الساعة 22:22

بدعوة من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "اشد" : طاولة حوار شبابية لبنانية فلسطينية في بيروت

10

2018-02-10 عدد القراءات : 456

بيروت (الاتجاه الديمقراطي)- بدعوة من اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "اشد"، اقيمت طاولة حوار شبابية لبنانية - فلسطينية تحت عنوان الشباب الفلسطيني في لبنان وآفاق الحوار الشبابي اللبناني الفلسطيني في قاعة مخيم شاتيلا بمدينة بيروت.
وشارك في الورشة ممثلون عن عدد من المنظمات الشبابية والفصائل والأحزاب اللبنانية والفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني منهم قطاع الشباب في حركة الناصريين المستقلين/المرابطون- اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني- حركة أمل- الحركة الشبابية للتغيير-حركة فتح- قطاع الشباب في الجبهة الديمقراطية- منظمة الشبيبة التقدمية- جبهة التحرير العربية- الاتحاد العام لطلبة فلسطين- حملة المقاطعة- النادي الطلابي الفلسطيني في الجامعة اللبنانية الدولية- اعلاميون مستقلون/ برنامج زواريب- مركز التنمية الانسانية  اضافة الى عدد من النشطاء والفعاليات الشبابية والطلابية.
وفي بداية الورشة رحب محمد حسين عضو المكتب التنفيذي في اتحاد الشباب بالمنظمات الشبابية المشاركة، مؤكدا بأن الهدف من إقامة هذه الورشة هو خلق مساحة للحوار والتفاعل بين الشباب الفلسطيني واللبناني وبلورة  خطط عمل توحد الجهود الشبابية والنضال المشترك لمواجهة كل التحديات التي تواجه شبابنا على كافة الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وقدم في البداية  سامر مناع، نائب مسؤول قطاع الشباب في الجبهة الديمقراطية* مداخلة اكد خلالها على اهمية الحوار والتفاعل الشبابي اللبناني الفلسطيني للوصول الى رؤية وارضية مشتركة تؤسس لعلاقة سليمة ولعمل شبابي لبناني فلسطيني مشترك.
واكد على اهمية تفعيل النضال الوطني داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية والمناطق اللبنانية من خلال سلاح المقاطعة الاقتصادية والثقافية للشركات الداعمة للكيان الصهيوني، ولاسيما الامريكية منها.
واكد ان تعميم ثقافة المقاطعة سيكون له تأثير قوي على مستوى التعبئة الشعبية من جهة وتكبيد تلك الشركات خسائر اقتصادية.
واشار مناع الى ضرورة وضع برنامج وطني موحد للمنظمات الشبابية، باعتبار الشباب هم عصب اي حراك مؤثر، ومن خلال ابتكار وسائل حديثة لمواجهة هذه السياسات المعادية.
ثم قدم العديد من ممثلي ومسؤولي المنظمات الشبابية مداخلات اشادوا فيها بمبادرة اتحاد الشباب لطاولة الحوار التي من شأنها ان تساعد على تقريب وجهات النظر وتوحيد الجهود الشبابية في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتؤسس لبرنامج عمل شبابي لبناني فلسطيني موحد..
وخرج المشاركين بعدد من التوصيات الهامة، ومنها التحضير لمؤتمر شبابي يشارك فيه الجميع لانجاز هذا البرنامج والاتفاق على بنوده والعمل على تنفيذها.

أضف تعليق