20 تشرين الأول 2024 الساعة 02:58

بعد مطاردة معقدة مع الاحتلال :استشهاد المقاوم أحمد نصر جرار منفذ عملية نابلس

7

2018-02-06 عدد القراءات : 418

نابلس الاتجاه الديمقراطي)- اعلنت مصادر اعلام جيش الاحتلال عن استشهاد المقاوم أحمد نصر جرار منفذ عملية نابلس، في منطقة اليامون بعد عملية أمنية معقدة وشائكة..
هذا واقتحمت قوات الاحتلال ووحدة من" اليمام" بلدة اليامون جنوب مدينة جنين قبل فجر اليوم
، و طالبت جرار بالخروج، وخرج حسب ما اعلنه الناطق باسم جيش الاحتلال، وهو يحمل حقيبة وقطعة سلاح من نوع m-16 فعاجلته القوة المقتحمة باطلاق النار عليه مما أدى إلى استشهاده.
وقال مصدر عسكري إسرائيلي، ان قوات الامن تمكنت فجر اليوم من تصفية جرار، رئيس الخلية التي اغتالت الحاخام رازئيل شفياح عند مدخل البؤرة الاستيطانية حفات غلعاد.
وجاء من ذات المصدر الإسرائيلي، ان احمد جرار، وهو من سكان مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، شارك شخصيا في عملية اغتيال الحاخام شيفاح يوم 9 يناير/ كانون الثاني، وقد تم العثور على مخبأه الليلة الماضية في قرية اليامون.
وتابع المصدر ان قوات الامن اطلقت عليه النار عندما خرج من مخبئه الذي كان يتحصن فيه وهو يحمل بندقية من طراز M-16 وحقيبة يعتقد انها مليئة بالعبوات الناسفة.

وجاء اغتيال جرار بعد تحركات استخباراتية وعملية معقدة شارك فيها جهاز الامن العام الاسرائيلي "الشاباك"وعناصر من الجيش الإسرائيلي والشرطة .
وتنسب أجهزة الامن الإسرائيلية لجرار انه كان ناشطا رئيسيا في الخلية المسؤولة عن عملية اغتيال الحاخام شيفاح، وانه هو من اطلق النار على الحاخام اثناء الهجوم.
وكان "جرار" من كبار الناشطين في المقاومة والخلية المسلحة التي خططت ونفذت الهجوم الذي وقع بالقرب من البؤرة الاستيطانية "حفات غلعاد" بتاريخ 09/01/2018، والذي قتل فيه الحاخام المستوطن، حسب "الشاباك".
وتشير التحقيقات التي أجرها " الشاباك" إلى أن الخلية المسلحة التي نفذت عملية نابلس خططت وشاركت في محاولات إضافية لتنفيذ هجمات مسلحة ضد الجيش والمستوطنين، فيما يستمر التحقيق مع المعتقلين من بين أعضاء الخلية المسلحة الذين تم اعتقالهم خلال الأسابيع الأخيرة، وذلك في الوقت الذي تواصل أذرع الأمن فرض التعتيم الإعلامي وحظر النشر على بقية التفاصيل.
يذكر ان نصر والد احمد جرار عضو بارز في الجناح العسكري لحركة حماس في الضفة الغربية خلال الانتفاضة الثانية، وفقا لما تفيد به وسائل الاعلام العبرية. وقد استشهد الأب بنيران إسرائيلية قبل 16 عاما.
وعقب وزير جيش الاحتلال  الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، على اغتيال جرار بالقول: "أغلقنا الحساب مع أحمد جرار وسرعان ما سنصل إلى قاتل "بن غال"، حسب قوله.
من جهتها نعت عائلة جرار الشهيد "أحمد نصر جرار واكدت خبر استشهاده، في العملية العسكرية وقالت في بيان لها : بكل بخر واعتزاز وشموخ وكبرياء تزف لكم عشيرة ال جرار في فلسطين والمهجر ابنها الشهيد البطل ( احمد نصر جرار ) الذي استشهد بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في بلدة اليامون غرب مدينة جنين اننا على دربك يا احمد لسائرون الخزي والعار للعملاء والمتخاذلين

أضف تعليق