20 تشرين الأول 2024 الساعة 08:34

عريقات: المنطمة ترفض ادراج "هنية" على قائمة الإرهاب ..والفصائل تعتبره تأكيد على انحياز أمريكا للاحتلال

17

2018-02-01 عدد القراءات : 431

رام الله(الاتجاه الديمقراطي)- اكد الدكتور صائب عريقات امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رفض منظمة التحرير الفلسطينية واستنكارها لقرار وزارة المالية الامريكية بإدراج رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية على قائمة الاٍرهاب .ودعا عريقات، في تصريح له الخميس، الى ازالة أسباب الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية وذلك للحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني ، ولمواجهة المخططات  الهادفة لتصفية هذا المشروع .

من جهتها عبّرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية فى قطاع غزة، عن استنكارها ورفضها الشديد لقرار الولايات المتحدة الامريكية بإدراج رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على ما يسمى قائمة "الاٍرهاب" الامريكية.
وقالت في بيانٍ لها، أن "هذا القرار يمثل استمرارا للسياسية الأمريكية المعادية للشعوب وحركات التحرر الوطني، وتؤكد من جديد الانحياز للاحتلال وسياسته العدوانية، كما أنه يمثل في نفس الوقت ضوءا أخضر يستند له الاحتلال في أعماله الإرهابية ضد شعبنا وقياداته الوطنية".
وجاء في بيان القوى، أن "هذه الأساليب لن ترهب شعبنا ولن تثنيه عن تمسكه بحقوقه المشروعة وحقه في الكفاح من أجل تحقيقها، وتعبر على أننا مستمرون في انتفاضة القدس رفضًا لكل سياسات الادارة الامريكية المعادية لشعبنا والتي أصبحت جزء من الفاشية الصهيونية".
وأكدت على "مواصلة العمل لاستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية على قاعدة الشراكة حماية للمشروع الوطني، ورفضا لكل السياسات التي تعمل على التفريق بين أبناء شعبنا الفلسطيني".

أضف تعليق