20 تشرين الأول 2024 الساعة 00:44

تيسير خالد: ترامب يتهم الفلسطينيين باهانته لرفضهم قرارات تمس حقوقهم ومصالحهم

15

2018-01-28 عدد القراءات : 453
رام الله (الاتجاه الديمقراطي)- قال تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: العالم يذكر سلوك نيكي هيلي عندما خاطبت العالم في الأمم المتحدة قائلة: هل تدركون لماذا ألبس حذاء من الكعب العالي، وتجيب دون خجل، لأضرب به خصوم إسرائيل.
وأضاف خالد في تدوينة على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر": العالم أيضاً يذكر عنصرية الرئيس الأميركي عندما وصف شعوبا افريقية وأخرى لاتينية بالحثالة والقذرة. وكيف هددت الإدارة الأميركية دولا بوقف مساعداتها إن هي صوتت في الجمعية العامة ضد قرار ترامب حول القدس وانحازت للقانون الدولي، وكيف تستخدم مساهمتها في موازنة وكالة الغوث بطريقة غير أخلاقية ضد اللاجئين الفلسطينيين. ذلك لا يندرج في إطار توجيه الاهانات لشعوب ودول العالم.
وشدد خالد معقباً: أما أن يقول الفلسطينيون لا لسياسة هذه الإدارة الأمريكية في أمر يتعلق بحقوقهم ومصالحهم، فذلك يندرج في خانة توجيه الاهانة لرئيس هذه الإدارة. طالما الأمر كذلك، فلا بأس أن تشعر إدارة ترامب بالإهانة ، لأنها كما هو واضح بحاجة الى من يذكرها بأن حقوق ومصالح وسيادة وكرامة الشعوب ليست تجارة عقارات وهي ليست للبيع وليست للشراء.

أضف تعليق