20 أيلول 2024 الساعة 00:34

الجبهة الديمقراطية في محافظة الخليل تعقد مؤتمرها السادس

2018-01-23 عدد القراءات : 583
الخليل (الاتجاه الديمقراطي)- عقدت منظمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة الخليل مؤتمرها الحزبي السادس، والذي أطلقت عليه اسم "دورة القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية" وتحت شعار (نحو تطبيق قرارات المجلس المركزي المتعلقة بإنهاء الانقسام فورا وتشكيل قيادة وطنية موحدة لدعم الهبة الجماهيرية نحو انتفاضة شعبية شاملة)، والذي يأتي في سياق تحضيراتها للمؤتمر السادس لإقليم الضفة الفلسطينية.
وحضر المؤتمر الأعضاء المنتخبون من سلسلة المؤتمرات المحلية القطاعية التي أنجزت مؤخرا، والذين يمثلون المنظمات العمالية والنسائية والشبابية والمهنيين في مختلف المواقع الجغرافية في المحافظة، وبحضور عضوا لجنة الإشراف المركزية رمزي رباح ونهاد أبو غوش.
وبدأ المؤتمر أعماله بعد التأكد من النصاب القانوني الذي بلغ 92% من أعضاء المؤتمر بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا الفلسطيني والثورة والوطن.
ورحب طه نصار أمين سر الجبهة في الخليل في كلمته الافتتاحية للمؤتمر بالحضور، ومتمنيا نجاح أعمال المؤتمر على طريق استنهاض الدور الوطني للجبهة جنبا إلى جنب مع فصائل العمل الوطني الفلسطيني على طريق الحرية والاستقلال.
وانتخب المؤتمر هيئة رئاسة التي انتخبت بدورها رئيساً لها الرفيق إسماعيل ابو هشهش التي أدارت نقاش التقارير المقدمة من لجنة الفرع وعلى رأسها التقرير التنظيمي وخطة العمل وملخص الإطار العام للتقرير البرنامجي والسياسي للجبهة والتعديلات على البرنامج السياسي والنظام الداخلي للجبهة.
وقدم طه نصار المحاور المختلفة للتقرير التنظيمي وخطة العمل للمرحلة المقبلة، ولنقاش التقرير المقدم طرحت العديد من المداخلات التفصيلية، غطت جميع محاور العمل المختلفة ودور الجبهة بالفعاليات الوطنية والجماهيرية في المحافظة وجميع المحاور التنظيمية بجانب العديد من التوصيات لتعزيز دور التنظيم والقيام بدوره الطليعي في مقدمة الصفوف للدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني.
وفي سياق النقاش، أكد عضو لجنة الإشراف المركزية نهاد ابو غوش أهمية عقد المؤتمرات باعتبارها محطة لتجديد دماء التنظيم وتقييما لأدائه في المرحلة السابقة ومشاركة أعضاء المؤتمر في صياغة توجهات الجبهة ومواقفها وخططها في المرحلة المقبلة الحافلة بالتحديات والمخاطر التي تواجه الحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني، داعيا أعضاء المؤتمر إلى التقاط هموم الناس وقضاياها الحقيقية، وتمثل خبراتها النضالية الميدانية لتنعكس في سياسات التنظيم وتوجهاته وسياساته بشكل عام.
واستعرض رمزي رباح عضو المكتب السياسي للجبهة عناصر التقرير السياسي والبرنامجي مركزا على المستجدات السياسية التي أعقبت قرار الرئيس الأمريكي حول القدس ونتائج أعمال المجلس المركزي الفلسطيني، وفي السياق نفسه، أشار رباح إلى أن الجبهة الديمقراطية طالبت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيسها، المباشرة فوراً بالعمل على وضع الآليات واتخاذ الإجراءات والقرارات من أجل البدء بتطبيق ما أقره المجلس المركزي الفلسطيني خاصة ما يتعلق بفك الارتباط باتفاق أوسلو، وسحب الاعتراف بإسرائيل، ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، وفك الارتباط بالاقتصاد الإسرائيلي.
وفي ختام أعمال المؤتمر تم انتخاب قيادة جديدة للجبهة الديمقراطية في محافظة الخليل، ضمت عددا من الكوادر النسائية والشبابية والعمالية والمهنيين، كما جرى انتخاب مندوبي فرع الخليل لمؤتمر إقليم الضفة الفلسطينية المزمع عقده خلال الأيام القادمة.

أضف تعليق