18 تشرين الأول 2024 الساعة 19:20

مجدلاني : السلطة ستتحول قريبا من انتقالية الى دولة تحت الاحتلال .. صحيفة : "حماس" "والجهاد" ستشاركان رمزياً في المركزي

6

2018-01-08 عدد القراءات : 520

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)- كشف احمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ان المجلس المركزي سوف يتخذ قرارات حاسمة تنقل السلطة من مرحلة الى مرحلة جديدة .
واوضح أن من ابرز القرارات انهاء العلاقات التعاقدية مع اسرائيل بكل تفاصيلها ، وأن حكومة اسرائيل الحالية لم تعد شريكا في عملية السلام التي دمرتها ، مضيفاُ ان امريكا لم تعد مؤهلة لرعاية عملية السلام واننا نبحث عن صيغة دولية جديدة ، وتغيير طابع ووظيفة السلطة الوطنية الحالية وتحويلها من سلطة انتقالية الى دولة تحت الاحتلال وان المطلوب تمكين السلطة من ممارسة سيادتها على الارض المحتلة .
وقال إن الغاء الاعتراف المتبادل بين اسرائيل وفلسطين مطروح منوعهاً ان القرارات سالفة الذكر سوف يتبعها اجراءات قانونية وسياسية ودبلوماسية وهناك سلسلة من الاجراءات المعدة واخرى سيتم وضعها لترجمة تلك القرارات على الارض. على حد ما قال .
في غضون ذلك قرّرت حركة «حماس» المشاركة في اجتماعات المجلس المركزي الفلسطيني التي ستُعقد في مقر الرئاسة في رام الله الأحد والإثنين المقبلين، فيما لم تحسم حركة «الجهاد الإسلامي» قرارها بعد.

وكشفت مصادر فلسطينية موثوق فيها لصحيفة «الحياة» اللندنية، أن حماس قررت المشاركة في الاجتماعات بتمثيل رمزي، وترفض المشاركة عبر تقنية الدائرة التلفزيونية المغلقة (فيديو كونفرنس)، وسيلقي ممثلها الذي لم يُحدد اسمه بعد، كلمة أمام اجتماع «المركزي» الذي يُعتبر بمثابة هيئة تشريعية وسيطة بين المجلس الوطني واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.
وتحدثت المصادر عن «نيّة حركة الجهاد الإسلامي الاتجاه إلى مشاركة رمزية في الجلسة الافتتاحية فقط، كي تحافظ على أجواء الوحدة السائدة» بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

أضف تعليق