18 تشرين الأول 2024 الساعة 15:19

أزمات غزة تتفاقم : غرق عدة منازل .. وكهرباء الـ"٥٠ ميجا وات بالانتظار

6

2018-01-06 عدد القراءات : 618

غزة (الاتجاه الديمقراطي)- أعلنت شركة كهرباء غزة أن الجدول المعمول به 4 ساعات وصل يقابل 16 ساعة فصل مستمرة، مشيرةً إلى أنها لم تستلم بعد من سلطات الاحتلال الإسرائيلي ال50 ميجا وات التي سيتم إعادتها للخطوط.
وكان رئيس وزراء حكومة التوافق الوطني، رامي الحمدالله، أعلن عن إعادة الكميات التي تم قطعها عن غزة منذ أشهر.الا انه وعلى ارض الواقع فان المواطنين لا ينعمون بساعتي كهرباء في كافة محافظات قطاع غزة، وفِي بعض المناطق قد يزيد القطع لأكثر من ٢٠ ساعة.
ولفتت شركة الكهرباء  إلى أن تحسن الجدول مرهون بتوفر كميات الكهرباء من الخطوط الإسرائيلية والمصرية. مشيرةً إلى أن محطة الكهرباء لوحدها لا تكفي احتياجات السكان من الكهرباء لتنظيم جدول محدد خاصةً في ظل الأجواء الباردة.
من جانبه قال القائم بأعمال سلطة الطاقة المهندس ظافر ملحم في تصريح صحفي انه حتى الان لم يتم تحويل ال٥٠ ميجا وات من الكهرباء المخصصة لقطاع غزة.
في سياق منفصل أكد الرائد رائد الدهشان مدير العمليات في جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة اليوم ، أن الجهاز أنجز خلال المنخفض الجوي، أكثر من 50 مهمة في كافة مناطق القطاع، دون التبليغ عن وقوع إصابات بشرية جراء المنخفض.
ويضرب المنطقة منخفض جوي قادم من قبرص منذ عدة أيام، قد ينحسر خلال مساء هذا اليوم، حيث الأجواء الماطرة والرياح الشديدة.

أضف تعليق