18 تشرين الأول 2024 الساعة 15:32

نتنياهو يطالب بقطع المساعدات المباشرة عن الفلسطينيين .. والأونروا لم تُبلغ رسمياً بالتجميد الامريكي

14

2018-01-06 عدد القراءات : 833

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)- حث رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإدارة الأمريكية على عدم قطع مساعداتها للأونروا، حتى لا تتفجر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية ، مُؤيداً في الوقت ذاته قطع المساعدات المباشرة عن الفلسطينيين على حد قوله.
وكانت القناة العاشرة، قد ذكرت أن الإدارة الأمريكية جمدت منحة قدرها 125 مليون دولار كانت مخصصة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، التي كان من المـقـــرر تحويلها للمنظمة في الأول من الشهر الجاري.
وأشارت القناة العبرية إلى أن المبلغ يمثل ثلث الحصة الأمريكية السنوية في تمويل المنظمة.
ونقلت القناة عن 3 مصادر أمريكية، طلبت عدم ذكــــر اسمها، قولها إن المنحة تم تجميدها حتى انتهاء إعادة تقييم المساعدات الأمريكية للفلسطينيين والتي بدأت في الفترة المـاضــية.
وقال سامي مشعشع الناطق الرسمي باسم وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "للأونروا"، إن الإدارة الأمريكية لم تعلمنا مباشرة بشأن الأخبار المتداولة بتجميد المساعدات المالية المخصصة للأونروا.
وكانت مواقع عبرية  قد كشفت الجمعة، عن قرار الولايات المتحدة الأمريكية بتجميد منحة تقدر بـ 125 مليون دولار للأونروا.
ونقلت وكالة "رويترز" عن ثلاثة مسؤولين أميركيين أن إدارة الرئيس ترامب أبلغت الأمم المتحدة أنها جمدت مبلغ 125 مليون دولار كان من المقرر دفعها في الأول من الشهر الجاري، إلا أنها قد جمدت.

أضف تعليق