18 تشرين الأول 2024 الساعة 15:27

واشنطن تناقش تقليص مساعدات الفلسطينيين ووزير تعليم الاحتلال يدعم قطع مساعدات الأونروا

8

2018-01-05 عدد القراءات : 1220

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)- أعلنت الإدارة الأمريكية، الجمعة، أنها ستناقش، تقليص المساعدات المقدمة للسلطة الفلسطينية.
ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن تلك مصادر في البيت الأبيض، أنه سيتم اتخاذ قرار بشأن تقليص المساعدات بسبب المواقف الأخيرة للقيادة الفلسطينية، مشيرةً إلى أنه في حال اتخذ القرار فإن تطبيقه قد يحتاج لبعض الوقت.
وبأتي الإعلان بعد أيام من تهديد أطلقه ترامب بقطع المساعدات عن السلطة، فيما هددت ممثلة بلاده في الأمم المتحدة نيكي هايلي بأن ترامب سيوقف المساعدات عن السلطة وكذلك عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" لحين عودة الفلسطينيين إلى المفاوضات.
وقالت مصادر إسرائيلية أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو حث البيت الأبيض على عدم قطع المساعدات التي تقدم لـ "الأونروا" خوفا من تدهور الأوضاع الأمنية في الأراضي الفلسطينية. مشيرا إلى أنه يدعم قطع المساعدات المباشرة للفلسطينيين، اما وزير التعليم الاسرائيلي نفتالي بينيت، زعيم حزب البيت اليهودي فقد اعلن دعمه لقطع المساعدات عن الأونروا، متهما إياها بدعم "الإرهاب" وقال أن قرار ترامب بهذا الخصوص سيكون صحيحا.
وقال بينيت إنه "ليست فقط باكستان التي ندفع لها مليارات الدولارات مقابل لا شيء، هناك أيضاً العديد من البلدان الأخرى، على سبيل المثال، ندفع للفلسطينيين مئات الملايين من الدولارات سنوياً ولم نحصل على أي تقدير أو احترام، هم لا يريدون حتى التفاوض على معاهدة سلام طال انتظارها مع إسرائيل".

أضف تعليق