18 تشرين الأول 2024 الساعة 13:19

أبوعمرو : لجنة موظفي غزة تعقد غدًا اجتماعًا بغزة ومسيرة حاشدة لنقابة الموظفين تدعو لرحيل الحكومة

18

2018-01-02 عدد القراءات : 1204

غزة(الاتجاه الديمقراطي)- قال نائب رئيس الوزراء، رئيس اللجنة القانونية الإدارية الخاصة بموظفي قطاع غزة زياد أبو عمرو، إن اللجنة ستعقد اجتماعاً لها في غزة يوم غد الأربعاء بحضور كامل أعضائها.
وتضم اللجنة  في عضويتها كل من: شكري بشارة، وموسى أبو زيد، وماجد الحلو، ومحمد عبد القادر الرقب.
وستركز اللجنة في جلستها يوم غد على وضع المعايير والآليات الخاصة بحل مشكلة موظفي قطاع غزة كما جاء في اتفاق القاهرة.

وكانت نقابة الموظفين بقطاع غزة قد نظمت اليوم  وقفة تضامنية طالبت خلالها  حكومة التوافق برئاسة رامي الحمد الله بالرحيل، وتشكيل حكومة انقاذ وطني، لتنكرها لحقوق الموظفين وعدم استجابتها لمطالبهم العادلة.
وقال رئيس النقابة بغزة يعقوب الغندور في كلمة له ، إن حكومة الحمد الله فرقت بين أبناء الشعب الواحد، مُشيراً إلى أنه حتى اللحظة لا يوجد أفق لحل أزمة موظفي غزة حسب تعبيره.
وعلق موظفو غزة اليوم الدوام في الوزارات والدوائر الحكومية استجابة لدعوة نقابة الموظفين للنفير العام للمطالبة بحقوق الموظفين، حيث انطلقت المسيرة من ساحة الجندي المجهول وحتى مقر مجلس الوزراء غرب مدينة غزة .

ومن جهته أكد خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في كلمة القوى الوطنية والإسلامية، انحياز القوى لمطالب موظفي غزة والوقوف بجانبهم.
وشدد البطش، خلال كلمته على أن دعم المصالحة يبدأ أولاً بالتزام بها، وأن القوى تحمل الهم مع الموظفين في وجه كل المسؤولين في السلطة.

أضف تعليق