18 تشرين الأول 2024 الساعة 13:27

الجبهة الديمقراطية تعقد مؤتمرها الحزبي السادس في جنين وتنتخب مندوبيها لمؤتمر الإقليم

6

2018-01-01 عدد القراءات : 1071
جنين (الاتجاه الديمقراطي)- عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة جنين مؤتمرها الحزبي السادس تحت شعار "القدس عاصمتنا الأبدية.. ولا تنازل عن حق العودة وتقرير المصير وتجسيد دولتنا المستقلة".
وبدأت أعمال المؤتمر بالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة إجلال وإكبار على أرواح شهداء الشعب والثورة والجبهة. بدوره ألقى نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم "أبو ليلى" كلمة في افتتاح أعمال المؤتمر أشاد فيها بالجهود التي بذلتها الجبهة لانجاز انعقاد مؤتمرها في أجواء يسودها إصرار الرفاق في محافظة جنين على مواصلة درب الشهداء "خالد نزال وعمر القاسم واحمد الكيلاني" وكل شهداء الشعب والثورة.
وأكد أبو ليلى أن انعقاد هذا المؤتمر جاء في ظروف سياسية مهمة وخاصة بعد القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي ترامب متحدياً كل الشعوب والدول ومنحازاً إلى الكيان الإسرائيلي ضد مصالح شعبنا الفلسطيني.
وأوضح أبو ليلى أن الرد على القرار يأتي من خلال إنهاء الانقسام والبدء الفوري بإعادة اللحمة الوطنية، ووضع إستراتيجية وطنية قادرة في استنهاض المد الجماهيري وتطوير الانتفاضة الشعبية ودعمها وتطوير وآليات عملها، من اجل الوقوف أمام المخطط الأمريكي الإسرائيلي. مؤكداً ضرورة التوجه الفوري إلى محكمة الجنايات الدولية لمساءلة إسرائيل على جرائمها وفي المقدمة جريمة الاستيطان.
وبعد التأكد من النصاب القانوني بدأت أعمال المؤتمر، حيث بلغ نسبة حضوره 90% والذي اشرف عليه أعضاء لجنة الإشراف المركزية والمتمثلة بعضو المكتب السياسي للجبهة ماجدة المصري وعضو اللجنة المركزية محمد دويكات.
وتحدث جمال محاميد أمين فرع جنين حول أهمية انعقاد المؤتمر والجهود التي بذلت لإنجاحه، حيث يشكل محطة انطلاق واستنهاض لدور الجبهة ومنظماتها في إطار الحركة الوطنية والجماهيرية لاستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ومواجهة السياسات الإسرائيلية والاستيطان والتهويد، وفي الدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لأوسع فئات الشعب والفئات الكادحة والمهمشة ، وكذلك الدفاع عن الديمقراطية والحريات العامة .
وأكدت ماجدة المصري ان المؤتمرات الحزبية والجماهيرية هي محطات ديمقراطية لوضع خطط العمل واتجاهات التطوير والتجديد المطلوب في البنية التنظيمية من اجل استنهاض أوضاعنا الحزبية لتتلائم مع الاستحقاقات الوطنية القادمة. مؤكدةً أنه ما جاء في وثيقة الإطار السياسي والبرنامجي التي ناقشتها جميع المؤتمرات الحزبية والداعية الى تبني إستراتيجية وطنية جديدة وبديلة عن إستراتيجية المفاوضات تجمع ما بين المقاومة بكافة أشكالها وبين تدويل النضال ونقله للمؤسسات الدولية.
وشددت المصري على أن عناصر الإستراتيجية الوطنية لن تأتي إلا بإجماع فلسطيني ووحدة وطنية متينة، إضافة إلى العمل على تعزيز مقومات الصمود لشعبنا خاصة في الريف وأواسط العمال والطبقات المهمشة باعتماد سياسات اقتصادية واجتماعية، وتقديم الدعم للمزارعين وحماية إنتاجهم والتصدي لغول الاستيطان.
وجرى مناقشة التقرير التنظيمي لفرع جنين وخطة العمل القادمة والتعديلات المقدمة من اللجنة المركزية للجبهة حول النظام الداخلي والبرنامج السياسي.
وفي ختام المؤتمر جرى انتخاب هيئة جديدة لفرع جنين من 19 رفيق ورفيقة ضمت عدداً من الكوادر النسائية والشبابية والعمالية والمهنيين. كما انتخب المؤتمر مندوبيه لمؤتمر الإقليم الذي سيعقد لاحقاً وفقا للنسبة العددية المحددة في اللائحة الناظمة لعقد المؤتمرات.

أضف تعليق